أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل أنواع الحليب لإنقاص الوزن

04:25 م الإثنين 08 يناير 2024
أفضل أنواع الحليب لإنقاص الوزن

الحليب

كتب- كريم حسن:

يبحث الأشخاص الراغبون في فقدان الوزن الزائد عن أفضل الأطعمة التي تساعد بشكل فعال وسريع في تحقيق الهدف المنشود المتمثل في الحصول على أجسام ممشوقة القوام.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أفضل أنواع الحليب لإنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

أفضل أنواع الحليب لإنقاص الوزن

1- حليب البقر

يعد حليب البقر أفضل حليب لإنقاص الوزن، وذلك بسبب العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا مقيدًا بالسعرات الحرارية ولكنك لا تزال تريد الاستفادة من حليب الألبان التقليدي الذي يشبع الدهون، فاختر الحليب بنسبة 2% بدلًا من الحليب الكامل.

بالإضافة إلى ذلك، هناك نوع آخر من حليب البقر يحتوي فقط على بروتين A2، ونظرت دراسة عشوائية متداخلة حديثة في الانزعاج الهضمي للأشخاص الذين أبلغوا عن أنفسهم بعدم تحمل اللاكتوز، ووجد الباحثون أن الناس يشعرون بانزعاج أقل تجاه الحليب A2 مقارنة بالحليب التقليدي، وفقًا لبحث عام 2016 في ‌ مجلة التغذية‌.

2- حليب الصويا

حليب الصويا هو خيار قوي لأولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن، وتتمحور معظم فوائده حول قدرته على مساعدتك على الشعور بالشبع، وفقًا لمراجعة نوفمبر 2019 في ‌ العناصر الغذائية .

يأتي هذا الشعور بالشبع من محتوى البروتين الموجود في حليب الصويا، حيث أن هناك 7 جرامات من البروتين في كوب واحد.

3- حليب الماعز

يحتوي حليب الماعز على عناصر غذائية مشابهة لحليب البقر مع بعض الاستثناءات، حيث يحتوي على نفس القدر من البروتين مع كميات مماثلة من الكالسيوم، لكنه يفتقر إلى كميات كافية من الفيتامينات B12 وB6 وحمض الفوليك مقارنة بحليب البقر، وفقًا لمراجعة واسعة النطاق أجريت عام 2017 في Journal of Dairy Science .

ويجد بعض الناس أنهم قادرون على هضم حليب الماعز بشكل أفضل من حليب البقر، ولا يتعلق هذا باللاكتوز - لأن كلاهما يحتوي على اللاكتوز - بل يتعلق بكميات صغيرة من بروتين A1 الموجود في حليب الماعز، وفقًا لبحث عام 2017 في ‌المجلة الكورية لعلوم الأغذية للموارد الحيوانية.

4- حليب اللوز

يعد حليب اللوز خيارًا عصريًا للكثيرين بسبب محتواه المنخفض من السعرات الحرارية - 30 سعرة حرارية فقط لكل كوب في حليب اللوز غير المحلى، مما يجعله خيارًا رائعًا، وعلى عكس حليب البقر، فهو ليس عالي البروتين، حيث يحتوي على 1 جرام فقط لكل كوب.

ويحتوي اللوز بشكل طبيعي على الكالسيوم، لكن معظم أنواع حليب اللوز تحتوي على كالسيوم إضافي وفيتامين د.

5- حليب جوز الهند

يمكن أن يكون حليب جوز الهند بديلاً نباتيًا رائعًا عند الرغبة في فقدان الوزن والدهون الموجودة في حليب جوز الهند يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع مع الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية