أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البانيه الكداب- مفيد أم مضر؟

10:52 ص الأربعاء 21 فبراير 2024
البانيه الكداب- مفيد أم مضر؟

البانيه

كتب- محمد أمين

البانيه يعد من أشهر الأكلات التي يفضلها الصغار والكبار، ونظرا لارتفاع الأسعار ابتعدت العديد من الأسر عن شرائه، ولكن بعض خبراء الطهي اقترحوا بدائل عنه، أبرزها البانيه الكداب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقىة تأثير تناول البانيه الكداب على صحة الجسم.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول البانيه؟

البانيه الكداب

هو عبارة عن بانيه مفروم "نصف الكمية" ممزوج مع بطاطس مهروسة، وبصل وبقسماط مفروم، بالإضافة إلى توابل البانيه المعروفة، وفي النهاية قليه في الزيت.

وفي شأن هذا الصدد، قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن البانيه الكداب المطهي عن طريق القلي في الزيت، يسبب السمنة بسبب احتوائه على كم هائل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يسبب ارتفاع في نسب الكوليسترول الضار LDL.

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يسبب السمنة بسبب قلة نسبة البروتين الموجودة به، وارتفاع معدلات النشويات، بسبب إضافة البطاطس، منوهة أن كل هذه العناصر تسبب ضررًا على الصحة العامة للجسم.

واقترحت إبراهيم، الابتعاد عن طهي البانيه الكداب عن طريق القلي في الزيت، ناصحة بطهيه في الفرن، أو عن طريق "الإير فراير"، حتى لا ترتفع نسبة الدهون به.

قد يهمك: هل الدجاج يرفع الكوليسترول؟

طريقة عمل البانيه الكداب

كشفت الشيف نجلاء الشرشابي، عبر فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريقة عمل البانيه الكداب، وهى كما يلي:

1- خلط البانيه المفروم مع البطاطس المهروسة والبصل جيدًا.

2- إضافة التوابل.

3- إضافة البسماط المفروم بشكل تدريجي للحصول على خليط متماسك.

4- إدخال المكونات في الفريزر حتى تتماسك.

5- وضع قطع البانيه الكداب في الدقيق ثم البيض والبقسماط وقليه في الزيت، إلا أن أخصائية التغذية العلاجية نصحت بعدم قليه نظرا لكمية النشويات الكبيرة الموجودة به، وحبذت طهيه عن طريق الفرن أو الإيرفراير.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية