أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حالة وحيدة يسبب فيها الخوخ الإسهال

11:38 ص السبت 25 مايو 2024
حالة وحيدة يسبب فيها الخوخ الإسهال

الخوخ

كتب - محمد أمين

يعد الخوخ أحد أبرز الفواكه الصيفية التي تحظى بإقبال كبير من الأشخاص على تناولها، كبار وصغار، نظرا لمذاقه الذي يشتهيه العديد من الناس، عطفا على قيمته الغذائية العالية، ولكن الإفراط في تناوله ينجم عنه أعراض مرضية مزعجة.

لذا، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مدى احتمالية تسبب تناول الخوخ في الإسهال.

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية تحذر: هذه الأمراض قد تمنعك من تناول الخوخ

فئات ممنوعة من تناول الخوخ

قال الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري التغذية العلاجية، إن الخوخ من الفواكه التي يحتاج هضمها إلى جهاز هضمي في حالة صحية جيدة، أي لا يعاني من أي أمراض، مثل الالتهابات المعدية أو القرح أو القولون العصبي والانتفاخات.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن الخوخ حتى لا يؤثر على المعدة والجهاز الهضمي سلبا، يحتاج لهضم جيد، لافتًا إلى أن الهضم السليم يبدأ من الأسنان، أي بداية من عملية المضغ.

قد يهمك: للرجال- 5 فوائد يقدمها الخوخ للعضو الذكري

نصائح عند غسل الخوخ

أوضح صلاح الدين، أن الخوخ من الفواكه التي تجعل الشخص معرض للإصابة بالديدان، لأن طبيعته تجعل البكتيريا تتراكم عليه، لذا يستوجب على المقبلين على تناوله أن يعتنوا بغسله جيدا ونقعه في الخل، ثم شطفه جيدا بالماء الجاري.

هل الخوخ يسبب الإسهال؟

أكد استشاري التغذية العلاجية، أن الخوخ من الفواكه التي عند الإسراف في تناولها تصيب الإنسان بالإسهال، وذلك نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على تحريك حركة المعدة والجهاز الهضمي بشكل كبير، لذا، يفضل تناوله بشكل غير مسرف.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية