أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن لحب الشباب أن يظهر في فروة الرأس أيضًا؟

04:56 م الجمعة 14 ديسمبر 2018
هل يمكن لحب الشباب أن يظهر في فروة الرأس أيضًا؟

تساقط-الشعر

كتبت- أسماء أبو بكر

حب الشباب مشكلة مزعجة يعاني منها الكثيرون، وغالبًا ما يتركز ظهوره في أماكن معينة بالجسم، على رأسها الوجه، الأمر الذي يفسد المظهر خاصة في الحالات الشديدة.. لكن هل يمكن أن يصل إلى فروة الرأس؟

يعتقد البعض أن ظهور حبوب في فروة الرأس يرجع إلى الإصابة بحب الشباب، خاصة إذا كان يعاني من ظهور حب الشباب في أجزاء مختلفة بالجسم، إلا أن الدكتورة هالة الشيخ، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، أكدت أن حب الشباب لا يظهر في فروة الرأس بل يتركز في مناطق محددة، وتحديدًا الغنية بالغدد الدهنية، مثل حول الأنف، والجبهة، الذقن، والخدين.

اقرأ أيضًا:حب الشباب مشكلة مزعجة.. هكذا تتخلص من آثاره نهائيا

أضافت الشيخ أن حب الشباب يمكن أن يظهر أيضًا على الكتفين، أو في الظهر أو في منطقة الصدر، إلا أن ظهور حبوب في الرأس لا يعني أنها ناتجة عن حب الشباب، حتى إذا كان الشخص يعاني منه بالفعل، لكن يرجع لأسباب أخرى مختلفة، لذلك لا بد من استشارة الطبيب لمعرفة سببها ومن ثم علاجه.

بثور حب الشباب لها شكل معين يميزها، أوضحت استشاري الأمراض الجلدية، أنها غالبًا تبدأ برؤوس بيضاء أو سوداء، ثم تأخذ شكل حبوب صغيرة وأحيانًا يكبر حجمها وتصبح متحوصلة لتشبه الأكياس الدهنية التي قد تلتهب وتكوّن صديدًا، وفي حالات أخرى قد تشفى نهائيًا لكنها تترك آثار ذات لون غامق أو حفر في الجلد.

أشارت الشيخ إلى أن حب الشباب غالبًا ما يظهر في سن معينة أيضًا، بداية من سن البلوغ وأحيانًا قبل هذه السن ويستمر حتى بداية الثلاثينات وقد يستمر حتى بداية الأربعينات، مضيفة أنه خلال هذه الفترة يمكن أن تظهر حبوب أخرى في فروة الرأس مثلًا أو أماكن أخرى، لكن قد تكون ناتجة عن التهاب مثلًا وليس "حب شباب".

اقرأ أيضًا:كيف تختار الصابون المناسب لعلاج حب الشباب؟

أكدت الشيخ أن حب الشباب يحتاج إلى استخدام مضادات حيوية معينة تختلف عن أي مضادات حيوية أخرى تستخدم في علاج بعض المشاكل الصحية بالجسم أو حتى الحبوب الناتجة عن أسباب أخرى، لذلك يجب استشارة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية