خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

حب الشباب لا يصل للشعر.. أسباب أخرى لحبوب فروة الرأس

07:30 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
حب الشباب لا يصل للشعر.. أسباب أخرى لحبوب فروة الرأس

Untitled-1فروة الراس

إعلان

كتبت- أسماء أبو بكر

من المؤكد أن أي مشكلات أو التهابات في فروة الرأس تؤثر سلبًا على قوة الشعر، وقد تؤدي إلى اضعافه وتساقطه، ومن بين هذه المشكلات الحبوب التي يمكن أن تظهر في فروة الرأس، والتي يعتقد البعض أنها ترتبط بحب الشباب.. فما أسبابها؟

حبوب فروة الرأس لا تنتج عن الإصابة بحب الشباب، وفقًا للدكتورة هالة الشيخ، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر، قائلة إن أسبابها متعددة، منها:

- التهاب في بصيلة الشعر: له أكثر من سبب، فمثلًا الحكة في فروة الرأس قد تتسبب في وصول ميكروب للرأس يسبب هذا الالتهاب، أو القشرة الشديدة، خاصة السميكة التي تلتصق بفروة الرأس وتؤدي لالتهابها.

اقرأ أيضًا:مشاكل متعددة لالتهاب بصيلات الشعر.. إليك الأسباب والعلاج

- ظهور حبوب أسفل منبت الشعر، قد يرجع إلى حمو النيل في فصل الصيف مع ارتفاع درجة حرارة الجو، أو نتيجة لوضع زيوت أو جل للشعر قد يصل ويتراكم في مقدمة الجبهة من الأمام مسببا أحيانا هذه الحبوب.

- سنطة فروة الرأس: ملمسها يشبه ملمس الحبوب عند وضع الإصبع عليها، إلا أنها تأخذ شكل مميز يتمكن الطبيب من تشخيصه.

التخلص من حبوب فروة الرأس ضروري للحفاظ على صحة الشعر، إلا أنه يتوقف على معرفة سببها، أوضحت الشيخ، أن العلاج يختلف حسب السبب، فمثلًا إذا كانت ناتجة عن قشرة فلا بد من علاجها عن طريق استخدام مضاد الفطريات، أما سنطة فروة الرأس فلا بد من إزالتها بالكهرباء أو الليزر، وبالتالي لابد من التشخيص الدقيق لأن الحبوب الناتجة عن التهاب بكتيري تحتاج إلى مضاد حيوي، أما الالتهاب الفطري يحتاج مضاد فطريات.

اقرأ أيضًا:مضاعفات مزعجة للأكياس الدهنية في فروة الرأس.. هذه أسبابها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية