خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 استخدامات للصبار.. بينها خفض مستوى السكر

09:08 م الأربعاء 14 فبراير 2018
9 استخدامات للصبار.. بينها خفض مستوى السكر

كتبت- رغدة مرزوق

للصبار فوائد مدهشة، حيث يتميز بتأثيره الفعال على الصحة الجسدية وصحة الشعر والبشرة وينعكس على صحة الإنسان وتمتعه بصحة جيدة على المدى البعيد.

يحتوي الصبار على 18 نوع من الأحماض الأمينية التي ترتبط وتعمل مع غيرها من المركبات داخل جسم الإنسان، ما يحقق الكثير من  الفوائد الصحية، والتي ذكر موقع «Organic facts» بعضا منها:

 

1- العناية بالبشرة

يعد الجيل الداخلي للصبار أفضل علاج طبيعي لتآكل الجلد، ويقلل من أعراض الشيخوخة والمشاكل الجلدية، وتحتوي كثير من منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة على مستخلصات الصبار.

 وببساطة إذا كان لديك زرع صبار في المنزل، فيُنصح بأخذ جزء من الجيل الموجود بورقة الصبار ووضعه بشكل أفقي على الوجه، ما يعد أكثر فعالية من استخدام كريمات البشرة باهظة الثمن. 

2- العناية بالشعر

يساعد الصبار على تحسين نمو الشعر طبيعيًا، وتعد منتجات الشعر التي تحتوي عليه ضرورية للحفاظ على الشعر وصحته، ويمكن وضعه على فروة الرأس والشعر لعلاج فقدان الشعر، لأنه يحتوي على إنزيم يحفز نمو الشعر.

ويحسن شامبو الصبار الدورة الدموية، ويبعد الشخص عن الإجهاد والضغط العصبي، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعالج الثعلبة والصلع عند الرجال بشكل فعال، وإذا تستخدمه بشكل منتظم كشامبو أو لبلسم، فيعد ذلك أحد طرق تجنب فقدان الشعر المكبر.

3- تحسين الجهاز المناعي

تمتلك المشروبات التي تحتوي على مستخلص الصبار خصائص إزالة السموم، حيث تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والدورة الدموية، فعندما يتسارع مستوى امتصاص المواد الغذائية، تتحسن الدورة الدموية والصحة بشكل عام، وعندما يصبح الدم غني بالأوكسجين، يوفر المغذيات داخل الخلايا بشكل أكثر فعالية، وتضمن هذه الخلايا السليمة قدرة الجسم على صد العدوى، وبالتالي تعزيز الجهاز المناعي.

4- شفاء الجروح

يعد الصبار من العلاجات الطبيعية حيث يعد استخدامه من أفضل الخيارات لعلاج الجروح لأنه يعمل كالسحر في علاج أسوأ حالات الجروح في غُرف الطوارئ، وأثبتت الدراسات أنه يعالج الحروق من النوع الثالث، ويشفي الجلد المحروق سريعًا، بجانب استخدامه في علاج الجروح الناتجة عن الطلقات النارية وإصابات الأنسجة.

 

5- تخفيف مشكلات الدورة الشهرية

يعد مستخلص الصبار منشط ممتاز للرحم، وتناول عصيره مفيد للغاية أثناء فترة الدورة الشهرية المؤلمة.

 

6- خفض مستوى السكر في الدم

يتم استخدام الصبار في خفض مستويات السكر في الدم، وأثبتت إحدى الدراسات التي أُجريت عن تأثير الصبار على نماذج الفئران المصابة بمرض السكر أنه يفيد في علاج مرض السكر أيضًا.

 

7- تأخير علامات الشيخوخة

يعد الصبار من المكونات الأولى في كثير من منتجات البشرة التي تساعد في الحفاظ على الشباب من خلال الحصول على جلد أكثر صحة، وتعمل خصائصه المضادة للتقدم في العمر على الحفاظ على نضارة الجلد وإشراقه وعدم ظهور التجاعيد، حيث تساعد خصائصه على اختراق طبقات مختلفة من الجلد سريعًا وحتى اختراق عضلات الجسم.

 

8- تخفيف آلام العضلات والمفاصل

تساعد خصائص الصبار المضادة للالتهابات على التعامل مع آلام المفاصل والعضلات، حيث يساعد جيل الصبار على تخفيف التهابات المفاصل، أو التهابات الجسم كله وتنشيطه.

وأثبتت عدة دراسات أن من استخدموا عصير الصبار لمدة أسبوعين وجدوا تحسنا كبيرا في مشكلات الالتهابات، كما أنه يعمل بشكل أكثر فعالية عندما يحتوي النظام الغذائي على نسبة أقل من اللحم الأحمر، السكر، اللبن، الأطعمة الملقية، والدقيق الأبيض.

9- علاج أمراض اللثة

يمكن للصبار أن يساعد على علاج أمراض اللثة والأسنان عن طريق استخدامه كعلاج منزلي، ويمكن وضع بودر الصبار على فرشاة الأسنان ثم غسل الأسنان كالمعتاد ما يساعد على تنعيم اللثة، وشفاء أي نوع من العدوى أو الكدمات، كما يساعد عصير الصبار على الحفاظ على صحة اللثة عن طريق الغرغرة بالسائل داخل الفم قبل البلع.

 

صحتك النفسية والجنسية