خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

لتجنب الأضرار.. 7 نصائح لتسخين الطعام

09:57 م الإثنين 19 فبراير 2018
لتجنب الأضرار.. 7 نصائح لتسخين الطعام

تسخين الطعام بطريقة آمنة

إعلان

كتبت- أسماء أبو بكر

يتسبب تكرار تسخين الطعام عدة مرات في فقدان قيمته الغذائية، فضلًا عن أن التبريد والتسخين ربما يؤدي إلى نمو بكتيريا فيه تسبب العديد من المشاكل الصحية.

تقول الدكتورة ملك صالح، أستاذ التغذية بالمركز القومي للتغذية، إن تسخين الأطعمة أكثر من مرة عادة غير صحية تتسبب في حرمان الجسم الكثير من العناصر الغذائية، لذلك من الأفضل طهي الطعام يوميًا وتناوله طازجًا، وإذا كان يصعب إعداد الطعام يوميًا، فيجب في حالة تسخينه أن يكون ذلك لمرة واحدة فقط، مع ضرورة اتباع النصائح التالية:

- تسخين الكمية المطلوبة فقط بدلًا من تسخين الطعام كاملًا، حتى لا تضطر إلى إعادة تسخينه أكثر من مرة. 

- عدم ترك الطعام على النار للتسخين فترة طويلة، لأن الغلي الكثير يؤدي إلى فقد كامل قيمته الغذائية. 

- أن تكون النار أو درجة حرارة الفرن متوسطة، وليست عالية. 

- يُفضل تسخين الطعام في فرن البوتاجاز بدلًا من عيونه، لأن فقدان الطعام لقيمته الغذائية يكون أقل مقارنة بوضعه على النيران مباشرة. 

- يُفضل تسخين الطعام بالبخار، عن طريق وضع إناء «حلة» به ماء ثم وضع مصفاة أو صينية أعلاها ليوضع عليها الإناء الموجود به الطعام ثم يُترك حتى يسخن. 

- استبدال أواني الألمنيوم بأوراق الفويل أو الاستانلس ستيل أو البايركس عند تسخين الطعام، سواء في فرن البوتاجاز أو في الميكروويف.

- تجنب وضع الخبز على النار مباشرة، لأن ذلك يؤدي إلى توليد أول أكسيد الكربون، وهو مادة مسرطنة، لذلك يُفضل تسخينه في الفرن أو وضعه على صينية في حالة تسخينه على عيون البوتاجاز.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية