أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فوائد عجيبة لـ"اللوز" تعرف عليها

04:17 م الأحد 22 أبريل 2018
6 فوائد عجيبة لـ"اللوز" تعرف عليها

اللوز

كتبت- أمنية قلاوون

يحتوي اللوز على فوائد مهمة للجسم والبشرة والشعر، بفعل القيمة الغذائية الحيوية الموجودة به، حيث يحتوي على معادن وفيتامينات مغذية ومفيدة للصحة، مثل معدني الكالسيوم والمغنسيوم، كما يحتوي على عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامين ب والألياف الغذائية، حسبما أفادت منظمة الغذاء العالمية «USDA».

القيمة الغذائية للوز:

تناول قيمة حفنة من اللوز بحجم قبضة اليد، يعادل ثلث احتياجنا اليومي من البروتين، كما ذكر «medicalnewstoday».

6 فوائد صحية للوز:

1- يقلل من الكوليسترول الضار

ذكرالمركز الأمريكي للمعلومات التقنية الحيوية «ncbi»، أن اللوز يحتوي على فيتامين E الذي يعزز من مستوى البلازما في الدم، وخلايا الدم الحمراء، كما أن هذا الفيتامين يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه أحد المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي من خطر انسداد الشرايين بسبب الكوليسترول.

2- يحمي من خطر سرطان الثدي

نشرالمركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية«ncbi» دراسة أجريت على مجموعة من السيدات، وجدتأن تناول اللوز والمكسرات الأخرى مثل الفول السوداني، يقلل من خطر تطور سرطان الثدي بنسبة تصل من 2 إلى 3 مرات.

3- يحمي من ألزهايمر والسكتة الدماغية

يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين E، والذي يحتوي على مواد تمنع تأكسد الخلية، وأثبتت إحدى الدراسات أنه يقلل من مخاطر الإصابة بألزهايمر والسكتة الدماغية، حسبما أفاد«medicalnewstoday».

4- يحمي من السكري

يحمي اللوز بصورة غير مباشرة من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك لاحتوائه على معدن الماغنسيوم المقاوم للأنسولين في الدم، ونشرالمركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية«ncbi» دراسة بحثية تفيد بأن تناول الماغنسيوم فيما يعادل كمية من اللوز تصل إلى 60 جرام يوميًا يقلل من مخاطر السكري.

5- يحمي من أمراض القلب

وجد الباحثون في «aston university life and health sciences » بإنجلترا أن اللوز يساعد على الوقاية من أمراض القلب، عن طريق تحسين تدفق الدم، وخفض مستوى ضغط الدم المرتفع، كما يحسن من مستوى الدهون المتراكمة في الدم.

6- يقلل من الوزن الزائد

يحتوي اللوز على ألياف غذائية وكربوهيدرات تساعد على الشبع بسرعة، كما يحتوي على كمية من السعرات الحرارية التي تساعد على حرق الوزن الزائد، كما ذكر«medicalnewstoday».

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية