أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدائل صحية للفسيخ والرنجة يمكنك تناولها في شم النسيم

03:56 م الأحد 08 أبريل 2018
بدائل صحية للفسيخ والرنجة يمكنك تناولها في شم النسيم

كتبت – مادي غيث

يتناول كثيرون البيض الملون والأسماك المملحة، الفسيخ والرنجة، يوم شم النسيم، مع الخضروات مثل البصل الأخضر والجرجير، وغيرهم، دون النظر إلى أن تناول هذه الأكلات قد يؤثر بالسلب على الصحة.

تقول الدكتورة إنجي مجدي، استشاري التغذية العلاجية بعيادات In Shape، إنه يجب الإكثار من تناول الأوراق الخضراء، مثل الفجل والجرجير، والفاكهة بمختلف أنواعها، وتناول ما لا يقل عن 3 لترات من المياه.

تضيف «مجدي» إمكانية تناول الأسماك بمختلف أنواعها، ومن أكثر الأنواع فائدة سمك السالمون والتونة، لاحتوائهما على (أوميجا 3)، هذه الأنواع لا تضر الجسم ولا تسبب مشكلات عكس الأسماك شديدة الملوحة مثل الفسيخ والرنجة.

تؤكد «مجدي» أن أضرار الفسيخ تعود إلى طريقة تخزينه بالإضافة إلى أن كل الأسماك التي تحتوى على نسبة عالية من الملح تؤدي إلى احتباس المياه في الجسم، ما يؤثر على الحرق، وبالتالي يزيد من امتصاص الكربوهيدرات الموجودة في باقي أنواع الطعام.

تشير استشاري التغذية العلاجية بمراكز In Shape، إلى أن تناول الأسماك المملحة ممنوع تمامًا لمرضى القلب والسكر، لأنه يسبب ارتفاعًا شديدًا في الضغط يمكن أن يؤدي إلى حدوث جلطات لمريض الضغط، كما أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك المملحة يخزن جسمهم الأطعمة التي تحتوي على السكريات أكثر من الأشخاص الطبيعيين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية