خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 مشروبات صحية يمكن تناولها على معدة فارغة

05:12 م الجمعة 10 أغسطس 2018
7 مشروبات صحية يمكن تناولها على معدة فارغة

كتبت- آلاء نبيل

يتناول كثيرون مشروبات على معدة فارغة أملًا في استفادة الجسم، وفي هذه الحالة يجب البعد عن المشروبات الضارة المليئة بالكافيين، مثل القهوة والشاي.

قال الدكتور سيد حماد، زميل التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن هناك قائمة بأفضل المشروبات التي يجب تناولها على الريق، التي تساعد على حل بعض المشكلات العامة بالجسم، منها:

1- الينسون

من المشروبات العشبية ذات الطعم المميز، وبه مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي تساعد في ارتفاع مناعة الجسم، ويعتبر من المشروبات المهدئة للأعصاب، ويساهم في فتح الشهية، ويُفضل عدم الإسراف في إضافة السكر عليه.

2- الكراوية

من المشروبات المقوية للجسم بشكل عام، ويعد فاتح للشهية، ويساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد، ويساعد في ارتفاع المناعة نتيجة لاحتوائه على مضادات أكسدة، والتخلص من الغازات والمشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم.

3- النعناع

من المشروبات الجيدة التي تنشط الفم، ويساهم في فتح الشهية، ويساعد على هدوء الأعصاب والراحة العامة، وانبساط العضلات، وتنظيم عمل الجهاز الهضمي.

4- الماء الدافئ والعسل

من المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة، وتسهيل نزول البلغم، وعلاج التهاب الحلق، وعلاج الإمساك، وخاصة لدى الأطفال، ويفضل عدم إضافة العسل بكمية كبيرة وخاصة مع مرضى السكر.

5- الموز بالحليب

من المشروبات المفضلة عند كثيرين وخاصة الأطفال، يقلل خطر الإصابة بارتفاع بضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم، ويعمل على إفراز مادة الكولاجين التي تقوم بتقوية الأوعية الدموية وتمد البشرة بالطاقة والمظهر الصحي، بالإضافة إلى أنه يساهم في مد الجسم بالطاقة والنشاط.

6- الشمر

من المشروبات القوية التي تساهم في إنقاص الوزن، ويساهم في علاج عسر الهضم، وتقليل الانتفاخات والإمساك، يحمي البشرة من التصبغات الجلدية، يساهم في تقليل آلام الدورة الشهرية، يحتوي على الحديد الذي يساعد في علاج فقر الدم.

7- الحلبة

من المشروبات الغنية بالقيمة الغذائية، يحتوي على نسبة جيدة من الحديد، ويعد من المشروبات الفاتحة للشهية، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية مناعة الجسم، ويساهم في تقوية الجسم، ويفضل تناول الحب مع المشروب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية