خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

المانجو تساعدك في خسارة الوزن.. تناولها بهذه الطريقة

10:20 م الجمعة 11 أكتوبر 2019
المانجو تساعدك في  خسارة الوزن.. تناولها بهذه الطريقة

المانجو

إعلان

كتبت - هدى عبدالناصر:

تلعب المانجو دورًا هامًا في علاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية، مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم، والسمنة، ومرض السكري.

ويقول خبراء الصحة إن تناول المانجو بكميات معتدلة قد يؤدي إلى إنقاص الوزن، ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية فوائد المانجو الصحية والطريقة التي يمكن أن تساهم بها في خسارة الوزن وذلك وفقًا لموقع "Medical news today".

تحتوي المانجو على نسبة عالية من السكر الطبيعي ومجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف بما في ذلك فيتامين K، C، A، E ، كما تحتوى على العديد من مضادات الأكسدة والالتهاب.

وبحسب أخصائيي تغذية علاجية تحدثوا للموقع فإن المانجو يمكن أن تلعب دورًا هامًا في علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، وهذا يساهم في الوقاية من مشكلات انسداد الشرايين والأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

اقرأ أيضاً: تحميكي من سرطان الثدي.. 5 فوائد مذهلة للمانجو على صحة النساء

وأوضحت دراسة علمية سابقة فإن الأشخاص الذين تتناول المانجو بكميات معتدلة خلال 12 أسبوعًا، خسروا وزنهم بصورة أسهل، وانعكس ذلك على مظهرهم العام.

وقال الأطباء المشاركون في الدراسة إن تناول المانجو يعمل على تقليل سكر الجلوكوز في الدم، ويساهم في فقدان الوزن.

وأوضحت الدراسة أن المانجو تمنع تكاثر الخلايا الدهنية في الجسم لذلك يمكن اتباع النظام الغذائي الغني بالمانجو للوقاية من السمنة والأمراض المتعلقة بها.

قد يهمك: المانجو تحارب السرطان.. ولكن الإفراط في تناولها يسبب هذه المشكلات

صحتك النفسية والجنسية