الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها بياض البيض.. 7 أطعمة تخلصك من حموضة المعدة (صور)

05:59 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

يسبب مرض ارتجاع المريء الكثير من الآلام، مثل ضيق التنفس وصعوبة البلع، وكذلك الحموضة وحرقة المعدة، فهناك أطعمة يمكن تناولها لتخفيف تلك الأعراض.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 7 أطعمة تعالج حموضة المعدة، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- الخضروات

تساعد الخضروات على تقليل الحموضة، لاحتوائها على القليل من الدهون والسكريات، مثل البطاطس، والخيار، والبروكلي، والقرنبيط، والفاصولياء الخضراء، وكذلك الخضروات الورقية.

2- بياض البيض

يساعد بياض البيض على تخفيف أعراض حموضة المعدة، بعكس الصفار لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، ومن المعروف أن الدهون من الأطعمة التي يجب تجنبها في تلك الحالات، لأنها تسبب إبطاء عملية الهضم.

3- اللحوم

تساعد اللحوم الخالية من الدهون، مثل الديك الرومي والدجاج، وكذلك الأسماك البحرية، على تقليل الشعور بالحموضة، ويمكن تناولها مسلوقة أو مشوية، وتجنب قليها في الزيت.

4- الشوفان

يعد الشوفان من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، التي تمتص الحموضة وتقلل من أعراض ارتجاع المريء، ويمكن تناولها في وجبة الإفطار.

5- الدهون غير المشبعة

تسبب الدهون المشبعة الإصابة بحرقة وحموضة المعدة، ولتجنبها يمكن استبدالها بالدهون غير المشبعة، مثل زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس، أو السمسم، أو حتى تناول الأفوكادو وعين الجمل.

6- الفواكه غير الحمضية

تساعد الفواكه، مثل البطيخ والموز والتفاح والكمثرى، على الشعور بالراحة وتخفيف أعراض الحموضة وحرقة المعدة، بعكس الفواكه الحمضية، التي تؤدي إلى تهيج المعدة.

7- الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات، ما يجعله علاج طبيعي لحرقة المعدة وغيرها من اضطرابات الجهاز الهضمي، فيمكن إضافته بنوعيه المبشور أو الشرائح إلى الأطعمة أو العصائر أو تناوله كمشروب ساخن، لتخفيف الأعراض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو