خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

حملة التوعية ضد سرطان البروستاتا

إعلان

مرضى القلب من ضمنهم.. 5 فئات ممنوعة من تناول شوربة الكوارع رغم فوائدها

09:22 م الخميس 31 أكتوبر 2019
مرضى القلب من ضمنهم.. 5 فئات ممنوعة من تناول شوربة الكوارع رغم فوائدها

شوربة الكوارع

كتبت – مادي غيث:

تعتبر شوربة الكوارع من المأكولات المصرية التي يفضلها بعض الأشخاص، خاصةً الرجال، لاعتقادهم أنها تساعد على تعزيز القدرة الجنسية، وبخلاف ذلك فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ولكن احتوائها على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، جعلها من الأطعمة المحظورة على مرضى القلب ومتبعي أنظمة الدايت.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد شوربة الكوارع، والفئات الممنوعة من تناولها، وفقًا للدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية.

فوائد شوربة الكوارع

1- تعزيز المناعة

تحتوي شوربة الكوارع على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض، كما يمثل أهمية كبيرة لصحة الجلد والعين، لأنه يساهم في الحفاظ على نضارة البشرة، ويساعد على تحسين الرؤية.

2- بناء العضلات

تعد الكوارع الاختيار الأمثل للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين، الذي يساعد على بناء العضلات وتجديد خلايا وأنسجة الجسم التالفة.

3- مفيدة للعظام والمفاصل

ينصح أطباء العظام بتناول شوربة الكوارع، لاحتوائها على نسبة عالية من المواد الجيلاتينية، التي تحافظ على صحة المفاصل، وتقلل من فرص إصابة بالخشونة والالتهابات.

كما تتميز الكوارع باحتوائها على فيتامين د، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة، مما يساعد على تقوية العظام.

4- تمد الجسم بالطاقة

تعتبر الكوارع من الوجبات المثالية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، لأداء مهامه اليومية، وذلك لاحتوائها على نسبة من الدهون، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

5- تنشيط الدورة الدموية

تتميز شوربة الكوارع باحتوائها على فيتامين ك، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع الأعضاء، الأمر الذي يساعد على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.

6- تعزز القدرة الجنسية لدى الرجال

اعتاد الرجال على تناول شوربة الكوارع، لأنها تساعد على تعزيز القدرة الجنسية، وذلك عن طريق زيادة كمية السائل المنوي، كما تقلل من فرص الإصابة بالضعف الجنسي عند التقدم في العمر.

ولكن يجب على الرجال ألا يفرط في تناولها، لأن الدهون التي تحتوي عليها قد تتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين، مما يؤدي إلى صعوبة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما العضو الذكري، وبالتالي يزداد خطر الإصابة بضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: حقيقة تأثير الكوارع والجرجير على القدرة الجنسية

فئات ممنوعة من تناول شوربة الكوارع

احتواء الكوارع على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، جعلتها من الوجبات المحظورة على بعض الفئات المصابة ببعض الأمراض، وهم:

1- مرضى القلب.

2- متبعي الحميات الغذائية.

- مرضى اختلال دهون الدم..

- مرضى الضغط.

- مرضى السكري.

وإذا لم تكن من ضمن الفئات السابقة، فهذا لا يعني أننا نطالبك بتناول شوربة الكوارع دون الشعور بالقلق، ولكن عليك توخي الحذر، لأن الإفراط فيها من شأنه أن يصيبك بأمراض خطيرة، مثل السمنة المفرطة، وأمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك: للرجال.. احذر الكوارع تضعف قدرتك على ممارسة العلاقة الحميمة

صحتك النفسية والجنسية