الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

الوجبات الجاهزة من بينها.. 7 أطعمة ومشروبات تسبب الإسهال (صور)

03:19 م الأحد 17 نوفمبر 2019

الكونسلتو

يؤثر النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص على مسار حياته اليومية، إذ أن الطعام والشراب يؤثر على أعضاء وأجهزة الجسم المختلفة، وخاصةً الجهاز الهضمي.

مساحة إعلانية

ويمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، ومشكلات الإخراج، ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 7 أطعمة تسبب الإصابة بالإسهال، وذلك وفقًا لـ "Health line".

مساحة إعلانية

1-الأطعمة الحريفة

تزعج الأطعمة الحريفة مثل الفلفل الحار وبهارات الكاري الهندي بطانة المعدة أثناء عملية هضم الطعام؛ ما يؤدي إلى مشكلات عديدة منها انتفاخ البطن والغازات، والإسهال.

2-الأسبرتام

يضيف الكثير من متبعي حمية غذائية "دايت" المحليات الصناعية إلى المشروبات ومنها الأسبرتام، لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي التي تسبب الإصابة بالإسهال والإمساك على فترات مختلفة.

3-الحليب

يربط العديد من خبراء التغذية بين اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن وبين مشكلات القولون العصبي، إذ يعاني بعض الأشخاص من مشكلة في هضم اللاكتوز، ما يجعل الجسم بحاجة إلى التخلص منه على الفور من خلال الفضلات.

4-القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يؤثر على عملية هضم الطعام، كما أنه يزعج القولون العصبي ويسبب العديد من المشكلات من بينها الإسهال، وقد يصيب البعض بالإمساك أحيانًا.

5-الثوم والبصل

الثوم والبصل من الخضراوات الغنية بالألياف الغذائية التي تبطئ من حركة الأمعاء، وبعد المضغ تتحول إلى سوائل يصعب هضمها بفعل الحمض الموجود في المعدة وبالتالي تُزعج الأمعاء؛ وتسبب الإصابة بالإسهال وغازات البطن.

6-البروكلي والقرنبيط

تعتبر الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط من ضمن الأطعمة المزعجة للقولون العصبي والتي تسبب الإسهال وانتفاخ البطن والإمساك أحيانًا؛ وذلك لأنها غنية بالألياف الغذائية.

7-الوجبات الجاهزة

تصنع الوجبات الجاهزة من الزيوت والدهون المشبعة غير الصحية؛ لذا فهي من أكثر الأطعمة التي تبطئ حركة الأمعاء وتسبب الإصابة بالإسهال.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو