أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب.. منها الثوم

11:07 ص السبت 02 نوفمبر 2019
7 طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب.. منها الثوم

حب الشباب

كتبت – مادي غيث:

حب الشباب من أكثر المشكلات التي تؤرق السيدات والفتيات ويسبب لهم الحرج والإزعاج، لذلك يلجأن دائما للعديد من الحلول للقضاء عليه ومنه الحلول التي يمكن أن تسبب أضرار للبشرة.

في التقرير التالي نوضح من خلال موقع" medicalnewstoday"، أفضل الطرق الطبيعية لعلاج حب الشباب من المنزل.

1-زيت الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد مضادة للبكتيريا وللالتهابات، لذلك يساعد على تقليل ظهور حب الشباب بالقضاء على البكتريا المسببة له، كما يقلل من التورم والاحمرار والبثور، وذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2015 أن زيت شجرة الشاي يقلل من حب الشباب الخفيف والمتوسط.

كيفية استخدام زيت شجرة الشاي؟

يمكن استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على زيت الشاي أو استخدام الزيت الخام ولكن يجب تخفيفه قبل وضعه على البشرة.

2-زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا يساعد على إصلاح الجلد التالف والتئام الجروح والتخلص من حب الشباب، كما يقلل من الاحمرار والتورم والبثور التي يتركها حب الشباب، وذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2012 أوضحت أن زيت الجوجوبا يساعد على التخلص من حب الشباب.

كيفية استخدام زيت الجوجوبا؟

يمكن مزج زيت الجوجوبا مع أقنعه الوجة الطبيعية أو وضع قطرات منه على قطنة وفرك الوجه به بلطف.

3-جل الصبار

يحتوي زيت الصبار الجيد على مضادات البكتيريا والالتهابات، لذلك يساعد على تقليل ظهور حب الشباب ومنع حدوثه، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء التي تعمل على ترطيب الجلد، وعلاج جفاف الجلد، وذلك وفقا لدراسة أجريت عام 2014.

كيفية استخدام جل الصبار؟

يمكن وضع طبقة صغيرة من جل الصبار على الوجه، أو استخدام بعض الكريمات الملطفة التي تحتوي عليه.

4-العسل

يستخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في إزالة البثور وحب الشباب، كما يمكن استخدامه لعلاج الجروح لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتريا.

كيفية استخدام العسل؟

يمكن استخدام القطن مع قطرات العسل ووضعه على الحبوب في الوجه أو عمل قناع من العسل على البشرة.

5-الثوم

يحتوي الثوم على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم، لذلك يستخدم لعلاج حب الشباب والبثور لاحتوائه على المركبات العضوية التي لها آثار طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، كما تساعد تعزيز الجهاز المناعي،و محاربة العدوى.

كيفية استخدام الثوم؟

يمكن اضافة الثوم للنظام الغذائي، أو فركه مع الخبز المحمص وتحويله إلى مشروب ساخن، ولا يفضل تطبيقه مباشرة على البشرة حتى لا يسبب التهيج والاحمرار.

6-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة من مضادات الأكسدة من البوليفينول، والتي تساعد على تحطيم المواد الكيميائية التي تسبب الضرر بالخلايا السليمة، ويمكن أن يساعد الشاي الاخضر على إزالة الحبوب والشوائب من البشرة.

كيفية استخدام الشاي الأخضر؟

يساعد الشاي الأخضر عند تناوله على تنظيف البشرة من السموم

7- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ،التي تساعد في القضاء على حب الشباب والاحمرار والتورم الذي يصاحبه، كما يساعد على التخلص من الجروح التي يمكن أن يسببها حب الشباب.

كيفية استخدام زيت جوز الهند؟

يمكن فرك حب الشباب بلطف بزيت جوز الهند

اقرأ أيضًا: عادات يومية تؤخر علاج حب الشباب.. بينها «التليفون»

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية