أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون: الثوم يحمي الشرايين من التصلب ويخفض ضغط الدم

11:31 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2019
 باحثون: الثوم يحمي الشرايين من التصلب ويخفض ضغط الدم

الثوم

وكالات

أجرى علماء من جامعة الاقتصاد الروسية "بليخانوفا" مع زملائهم من الصين دراسة شاملة لتفاعلات الجسم مع الثوم، والتي أظهرت أن هذا النبات سلاح قوي ضد أمراض الأوعية الدموية الخطيرة.

واحدة من أكثر مشاكل الطب الحديث التي لم يتم حلها هي مكافحة تصلب الشرايين، هذا المرض هو سبب تطور معظم أمراض الجهاز القلبي الوعائي، بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية، وفقًا لمجلة "Chinese Journal of Natural Medicines".

لمنع حدوث تصلب الشرايين، بالإضافة إلى العقاقير الاصطناعية، يتم تطوير نظائر طبيعية فعالة لا تسبب أعراضا جانبية بشكل نشط اليوم، حيث أوضحت الدراسة أن الثوم مادة خام واعدة لمثل هذه الأدوية.

اقرأ أيضًا: اكتشاف فوائد جديدة للثوم ستجعلك تتناوله يومياً.. تعرف عليها

وقال البرفيسور فاسيلي كاراغودين: "إن الثوم يمنع تراكم الكوليسترول في الطبقة الوسيطة من الجدران الداخلية للأوعية الدموية، وبالتالي يمنع تكوين لويحات تصلب الشرايين".

وأوضح كاراغودين، أن المستحضرات القائمة على الثوم ستكون قادرة على الحفاظ على تجويف الأوعية الدموية وحتى تذويب اللويحات. في الوقت نفسه، فإن عدم وجود آثار جانبية تسمح باستخدامها لفترة طويلة - وحتى مدى الحياة.

اكتشف العلماء أيضا، أن الثوم يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تخثر الدم. وفقا للمؤلفين، فإن الأدوية التي تعتمد على الثوم المسجلة اليوم كمكملات غذائية ستغير حالتها بمرور الوقت، لتصبح أدوية بدون وصفة طبية.

قد يهمك: لهذه الأسباب.. هؤلاء ممنوعين من تناول الثوم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية