أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يعالج الإنفونزا؟.. تعرف على حقيقة فوائد وضع البصل أسفل القدمين

05:25 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019
هل يعالج الإنفونزا؟.. تعرف على حقيقة فوائد وضع البصل أسفل القدمين

وضع البصل أسفل القدمين

كتبت - ياسمين الصاوي:

وضع البصل في الجوارب، من العادات الشعبية التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص، لاعتقادهم أنها تساهم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، لاحتواء البصل على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية المناعة، فما صحة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن عادة وضع البصل في الجوارب، وفقًا لموقع "Health line".

وضع البصل في الجوارب

يقوم متبعو هذه العادة بتقطيع البصل -سواء الأبيض أو الأحمر- إلى شرائح يتم وضعها أسفل القدم، ثم يرتدون الجوارب، على أن يتم تركها طوال الليل حتى الاستيقاظ من النوم صباحًا.

تعود هذه الوصفة الشعبية إلى أوائل القرن الخامس عشر، وفقًا للرابطة الوطنية للبصل، حيث كان يعتقد الأشخاص آنذاك بأن وضع شرائح البصل الطازج المقطع حول المنزل، من شأنه أن يحد من خطر الإصابة بالطاعون.

وفي الطب الصيني القديم، كان هناك اعتقاد شائع بأن وضع البصل في الجوارب مفيد لصحة أعصاب القدم، التي تؤثر على بقية الأعضاء، لاحتواء البصل على نسبة عالية من المركبات الكبريتية، التي تساهم في تنقية الدم من البكتيريا والفيروسات.

اقرأ أيضًا: البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل لصحتك؟

الرأي الطبي حول هذه العادة

على الرغم من توافر الكثير من المقالات على الإنترنت، التي تدعو لوضع البصل بالجوارب، على اعتباره مضاد للجراثيم والبكتيريا، ولكن لم يتم إجراء أي دراسة في هذا الشأن، لتحديد فوائد أو أضرار هذه العادة.

وقالت الدكتورة روث ماكدونالد، الأستاذة بقسم علوم الأغذية والتغذية البشرية في جامعة ولاية أيوا، إن البصل أقل فعالية من المضادات الحيوية الكيميائية، مؤكدةً أنه لا يستطيع سحب الجراثيم وامتصاصها حتى لا تدخل إلى الجسم.

هل هناك مخاطر من وضع البصل في الجوارب؟

لا يوجد أي دليل على وجود مخاطر تصيب الجسم عند وضع البصل في الجوارب لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، ولكن الجدير بالذكر أن تناول البصل يكسب الجسم العديد من الفوائد الصحية، مثل تقوية جهاز المناعة، ومحاربة الالتهاب، والوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي ومركبات الفلافونيدات.

قد يهمك: يحارب السرطان ويكافح السكري.. 8 فوائد مذهلة للبصل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية