أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحارب السرطان ويكافح السكري.. 8 فوائد مذهلة للبصل

07:55 م الأحد 04 أغسطس 2019
يحارب السرطان ويكافح السكري.. 8 فوائد مذهلة للبصل

البصل

يظن البعض أن دور البصل في الطعام يقتصر على إضفاء نكهة لذيذة على الطعام، إلا أن خبراء التغذية يؤكدون أن لهذا النبات العشبي فوائد كثيرة في مكافحة العديد من أمراض هذا العصر.

وتحتوي حبة متوسطة الحجم من البصل على حوالي 90% من الماء، و40 سعرة حرارية، و9 جرامات من الكربوهيدرات، أمام الدهون فلا تتجاوز 0.10 جرام.

ويلعب البصل دورًا في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، الأمر الذي يعزز صحة القلب، كما أنه يحتوي على فيتامين C ومركبات من شأنها تساعد على تقوية مناعة الجسم.

ويقول الخبراء إن مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل تحمي الإنسان من الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان القولون وسرطان المعدة.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر: لا خطورة من تناول البصل المسود بشروط

أما مادة الكروم الموجوة بجذور البصل، فتساهم في تنظيم معدل السكر في الدم، فضلًا عن احتوائها على مضادات الالتهابات والبكتيريا التي تصيب اللثة.

ويساعد البصل على وقف النزيف الأنفي، من خلال وضع شريحة أسفل الأنف، مع الحرص على استنشاقها، وفي هذا الإطار، ينصح الخبراء بتناول مزيج من العسل والبصل، لمعالجة الحمى ونزلات البرد.

كما يحتوي البصل على حمض الفوليك، الذي يساعد الإنسان على النوم، وفقًا لخبراء التغذية، كما أنه يقلل من الشعور بالاكتئاب ويحسن المزاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية