أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل تناوله.. 4 علامات تكشف البرجر الفاسد

02:01 م الأحد 22 ديسمبر 2019
قبل تناوله.. 4 علامات تكشف البرجر الفاسد

معرفة البرجر الفاسد والطازج

كتبت - ياسمين الصاوي:

تؤثر بعض البكتيريا على جودة وسلامة البرجر، وربما تصبح خطيرة، وتسبب تسمم الغذاء، وبالتالي يراعى الابتعاد عن تناول تلك القطع الفاسدة من البرجر.

ويؤدي تناول البرجر الذي يحتوي على البكتيريا إلى الإصابة بالحمى والغثيان وتشنجات المعدة والإسهال، وربما يصل الأمر إلى حد التسمم، لذا يمكن الكشف عن البرجر الفاسد من خلال بعض العلامات البسيطة، وفقًا لما نشره موقع "Health Line".

1-لون البرجر

يرجع تغير لون البرجر إلى العديد من العوامل، مثل درجة الحرارة والتعرض للضوء أو الأكسجين أو نمو الميكروبات، ومن الطبيعي أن يكون لون الشريحة أحمر وردي، أما إذا كان اللون بني أو رمادي أو أزرق أو يظهر عليه بعض البقع الخضراء، فلا بد من الابتعاد عن تناولها تمامًا.

2-الملمس

يمكن فحص البرجر عن طريق لمسه، فإذا كان ملمسه قويًا ومتماسكًا ويتفكك عند الضغط عليه، فيجب تناوله باعتباره طازج وجيد، أما إذا كان ملمسه لزجًا سواء إن كان نيئًا أو مطهيًا، فلا يُنصح بتناوله، حيث يعد ذلك علامة على وجود بكتيريا أدت إلى تلف البرجر.

ويجب الانتباه إلى ضرورة غسل اليدين جيدًا بعد لمس البرجر النيء، حتى لا تنتشر البكتيريا إلى الأسطح الأخرى.

اقرأ أيضًا: البرجر والسجق يقتلان 4 آلاف شخص سنويًا.. تعرف على السبب

3-الرائحة

يعتبر شم رائحة البرجر النيء من أسهل وأسرع الاختبارات التي يمكن اتباعها للتأكد من سلامته، فإذا كانت رائحة طازجة وقوية، فإن ذلك دليل على جودته، أما إن ظهرت رائحة نفاذة غريبة، فهذا علامة على نمو البكتيريا داخله.

وإن لم يتمكن الشخص من تحديد رائحة البرجر جيدًا، فيجب الانتباه إلى اللون والملمس.

4-التأكد من تاريخ الانتهاء

يجب التأكد من تاريخ الانتهاء المدون على عبوة البرجر، وبالتالي يمكن تناوله قبل يومين من انتهائه، حيث يتغير مذاقه وجودته بعد انتهاء الصلاحية.

قد يهمك: للنباتيين.. برجر صحي جديد يشبه مذاق ورائحة "البيف"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية