خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفيدة لمرضى السكري وعلاج العقم.. 8 فوائد مختلفة لعشبة الاشواجندا

03:59 م الخميس 05 ديسمبر 2019
  مفيدة لمرضى السكري وعلاج العقم.. 8 فوائد مختلفة لعشبة الاشواجندا

عشبة الاشواجندا

كتبت- حسناء الشيمي

عشبة الاشواجندا أو ما يطلق عليها الجينسنج الهندي أوالكرز الشتوي.. هي واحدة من الأعشاب الطبية التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية لاحتوائها على مركبات متعددة.

الكونسلتو يستعرض في السطور التالي أهم فوائد عشبة الاشواجندا وفقا لما ذكره "healthline"

  • خفض مستوى السكر في الدم

يساعد عشب اشواجاندا في خفض مستويات السكر في الدم، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار أنها زادت من إفراز الأنسولين وحسّنت من حساسية الأنسولين في خلايا العضلات.

  • محاربة السرطان

تحتوي عشبة الاشواجندا على مركب الويثارين الذي يساعد على إحداث موت مبرمج للخلايا السرطانية، و يعوق نمو خلايا السرطان الجديدة بعدة طرق، ما يساهم في محاربة عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي والرئة والقولون والدماغ وسرطان المبيض.

  • خفض مستويات الكورتيزول

هرمون الكورتيزول يعد من الهرمونات الطبيعية التي تفرزها الغدة الكظرية ويعرف باسم هرمون الإجهاد ويتم افرازه في حال التعرض للتوتر، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وزيادة تخزين الدهون في البطن، لذا تتميز عشبة الأشواجاندا بدورها في تقليل مستويات الكورتيزول.

  • تقليل التوتر والقلق

تشتهر عشبة الاشواجندا بقدرتها على الحد من التوتر، حيث تساهم في تنظيم الإشارات الكيميائية في الجهاز العصبي، كما أنها تحارب أعراض الاكتئاب.

  • تعزيز الخصوبة

تساعد عشبة الاشواجندا في تعزيز هرمون التستوستيرون وزيادة الخصوبة لدى الرجال، وتساهم في علاج العقم، حيث أظهرت الدراسات أن عشبة الاشواجندا تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها.

  • تعزيز قوة العضلات وكتلتها

ذكرت دراسة أن الرجال الأصحاء الذين تناولوا 750-1،250 مجم من عشب أشواجاندا مسحوق يوميًا تزيد لديهم قوة العضلات بعد 30 يومًا، وبالتالي فهي تساهم في تعزيز قوة العضلات وحجمها، وتقلل من نسبة الدهون الموجودة في الجسم.

محاربة الالتهابات

تساهم عشبة الاشواجندا في تعزيز قوة الجهاز المناعي ما يساعد في محاربة العدوى، والتقليل من علامات الالتهاب،

  • خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية

بالإضافة إلى آثاره المضادة للالتهابات، قد يساعد عشبة الاشواجندا في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

اقرأ أيضا: منها علاج ضعف الانتصاب.. 5 فوائد توفرها عشبة "الجنسنج" لصحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية