أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة

11:08 م الجمعة 06 ديسمبر 2019
 10 طرق تحفزك على الاستيقاظ وممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة 1

كتب- كريم حسن:

يقف الكسل دائمًا حائلًا أمام الأشخاص الذين يريدون ممارسة الرياضة، فمن الصعب عليهم التغلب على هذا وإغلاق زر المنبه والاستيقاظ للذهاب للنادي أو صالات "الجيم" لممارسة الرياضة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أفضل 10 أساليب تساعد الأشخاص على التغلب على كسلهم والبدء في ممارسة التمارين الرياضية، بحسب موقع "Everyday health".

1- غير مكان منبهك

إذا كنت تعتاد وضع المنبه في مكان مجاور لسريرك، يجب عليك نقله إلى أي مكان أخر داخل غرفتك، يساعدك على النهوض من السرير لإغلاقه، وبمجرد قيامك بذلك، تكون قد تخلصت من الرغبة في النوم وتبدأ في ممارسة التمارين الصباحية، ويفضل اختيار نوع موسيقى للمنبه تحفزك على القيام بالتمرين.

2- اتفق مع صديقك

وجود صديق يساندك في ممارسة الرياضة يعتبر حافز كبير لك، فعليك التخطيط لمقابلة أحد أصدقائك في التمرينات الرياضية في الصباح الباكر، وسيشجعك على أن تستيقظ باكرًا.

3- كون صداقات جديدة

إذا لم يكن لديك صديق في حياتك، فحاول أن يكون لك صديقًا داخل صالة الألعاب الرياضية، واعمل على تحفيز التنافس الرياضي بينكما، فذلك سيدفعك للاستيقاظ مبكرًا والذهاب للمنافسة.

4- نظم وقتك

قم بعمل جدول أسبوعي ثابت يتضمن التمارين الرياضية، وعاهد نفسك أن تنفذه يوميًا، وحاول التنويع في الأنشطة الرياضية ما بين الجري وتمارين اللياقة ورياضة كمال الأجسام وغيرها.

5- استمع إلى الموسيقى

تساعدك الموسيقى على خفض التوتر واسترخاء العضلات، حيث أثبتت الأبحاث أن الاستماع إلى الموسيقى عند ممارسة التمارين ينتج عنه أفكارًا إيجابية، ويفضل الاستماع لموسيقى ذات وتيرة سريعة مع بداية التمارين ثم التحول إلى وتيرة أبطأ مع نهاية التمارين.

6- جهز ملابسك

في نهاية كل يوم، اعمل على تجهيز ملابسك لليوم التالي لمساعدتك على الانتظام في التمارين الصباحية، وعدم إهدار الوقت، حيث أثبتت الدراسات أن الكثير من الأشخاص يبتعدوا عن ممارسة التمارين الصباحية نظرًا لضيق الوقت.

7- كافئ نفسك

في نهاية كل أسبوع، عليك بتقييم نفسك فإذا وجدت أنك نجحت في تنفيذ الجدول الرياضي الذي أعددته مسبقًا كاملًا، كافئ نفسك بالأشياء التي تحبها كالقيام بالتنزه مع صديق أو مشاهدة فيلم جديد سويًا.

8- شارك إنجازاتك

يمكنك مشاركة إنجازاتك الرياضية مع أصدقائك وأقاربك على مواقع التواصل الاجتماعي، كنشر جدولك اليومي الخاص بالرياضة، أو مشاركة صورة لك وأنت تمارس الرياضة، فهذا سيكون بمثابة حافز لك للاستمرار.

9- استمر

في البداية قد يكون من الصعب عدم إيقاف تشغيل المنبه والعودة إلى النوم، بدلاً من القفز لممارسة التمارين الرياضية، ولكن بعد حوالي أسبوع أو أسبوعين، سوف يتكيف جسمك مع جدول التمرينات المبكرة وسيكون من السهل الاستيقاظ والخروج من المنزل والتوجه إلى "الجيم" أو النادي.

10- اختر طعامك

احرص على تناول أطعمة خفيفة مثل الموز أو اللوز، لتمنحك طاقة قبل التمرين، وبعد الانتهاء تناول وجبة الإفطار الرئيسية واجعلها خالية من الأطعمة الدسمة حتى لا تضيع مجهودك.

أقرأ أيضًا: يجعلك مفعم بالحيوية.. 6 فوائد مذهلة للاستيقاظ مبكرًا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية