أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يجعلك مفعم بالحيوية.. 6 فوائد مذهلة للاستيقاظ مبكرًا

12:07 ص الأربعاء 27 نوفمبر 2019
يجعلك مفعم بالحيوية.. 6 فوائد مذهلة للاستيقاظ مبكرًا

الاستيقاظ مبكرًا

كتبت - آلاء نبيل:

يعتاد بعض الأشخاص على سهر ليلًا لساعات طويلة أمام التليفزيون والهواتف المحمولة، الأمر الذي يجعلهم لا يستطيعون الاستيقاظ مبكرًا، على الرغم من فوائده العديدة على الصحة العامة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الاستيقاظ مبكرًا، وفقًا لموقع "Thesleepjudge".

1- يمد الجسم بالطاقة

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم -يتراوح من 7 إلى 9 ساعات- من شأنه أن يمد الإنسان بالطاقة اللازمة التي تجعله أكثر قدرة على الاستيقاظ مبكرًا، دون الشعور بالتعب والإرهاق، لأن النوم يساعد على استرخاء العضلات، وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، فضلًا عن إفراز هرمونات النمو، الأمر الذي يساعده على إنجاز الكثير من الأعمال اليومية عند الاستيقاظ صباحًا.

2- تناول وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات على مدار اليوم، وعند الاستيقاظ مبكرًا، سوف يعتاد الجسم على تناولها بصورة يومية، لأن تخطيها من الممارسات الخاطئة، التي تدفع بعض الأشخاص إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة أثناء ساعات العمل، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

3- مواجهة المشاكل بشكل أفضل

الاستيقاظ مبكرًا يجعل الإنسان أكثر قدرة على مواجهة المشاكل وحلها بطريقة منطقية، وهذا على عكس ما يحدث عند الحرمان من النوم، فمع السهر لساعات طويلة ليلًا، تزداد فرص الإصابة بالتقلبات المزاجية المتمثلة في الانفعال والتوتر والخوف، الأمر الذي يتسبب في اتخاذ بعض القرارات خاطئة.

اقرأ أيضًا: تريد الاستيقاظ مبكرًا دون عناء؟.. اتبع هذه الإرشادات

4- ممارسة الرياضة دون تعب

كما ذكرنا سلفًا أن النوم والاستيقاظ المبكر من شأنه أن يجعل الإنسان مفعم بالحيوية والنشاط، فيصبح أكثر قدرة على ممارسة التمارين الرياضية، دون الشعور بالتعب والإرهاق.

5- توفير الوقت

الاستيقاظ مبكرًا يوفر للإنسان المزيد من الوقت، مما يتيح له الفرصة لإنجاز المزيد من الأعمال على مدار اليوم، بدءًا من الذهاب إلى الهمل، مرورًا بممارسة الرياضة، وصولًا إلى التنزه مع الأقارب والأصدقاء.

6- تعزيز التركيز

يعتبر الاستيقاظ المبكر من العادات التي يجب أن يواظب عليها الأطفال خلال العام الدراسي، لأنه يساعد على تعزيز التركيز والقدرة على الانتباه، مما يعود بالنفع على مستوى تحصيلهم الدراسي، فيستطيعون تجاوز الاختبارات المدرسية بأفضل الدرجات.

قد يهمك: للسيدات.. الاستيقاظ المبكر يمنع إصابتك بهذا النوع من السرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية