الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عادات غذائية تضمن لك عمر أطول (صور)

03:44 م السبت 07 ديسمبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يحلم البعض بالعمر الطويل مع حالة صحية أفضل مع تحسين الصحة العقلية والبدنية والحفاظ على مستوى النشاط،

مساحة إعلانية

وتلعب التغذية دور أساسي في ذلك لذا يقدم الكونسلتو خمس عادات غذائية تساهم في تعزيز فرص إطالة العمر والاستمتاع بها كل عام حسب ما ذكره health.

مساحة إعلانية

الإكثار من الخضروات والفواكه

الحرص على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة يسهم في تعزيز الجهاز المناعي لدى الشخص وتقوية مناعته لمحاربة العدوى باختلاف أنواعها، كما أنها تساهم في مكافحة علامات الشيخوخة، والمشاكل المرتبطة بالتقدم في العمر، كأمراض القلب والضمور البقعي.

تناول المكسرات

المكسرات غنية بالدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الرئيسية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلها عناصر مرتبطة بمد الحياة، وتعزيز قوة الجهاز المناعي لمكافحة العدوى والأمراض.

تقليل تناول اللحوم

على الرغم أن اللحوم غنية بالبروتين اللازم لتعزيز قوة العضلات، والجهاز المناعي، إلا أن الإفراط في تناولها يتسبب في زيادة نسبة البروتين في الجسم، فلا يستفيد منها فيتحول الزائد إلى دهون تشكل عبئًا على الكليتين والكبد، قد تؤدي إلى تليف الكبد، فضلا عن أنه يتسبب في ارتفاع نسبة الحمضية في الدم ما يؤدي إلى ضعف المناعة، لذا يفضل الاكتفاء بتناول اللحوم 5 مرات في الشهر، واستبدالها بالبقوليات كالفاصوليا والعدس والبازلاء والحمص.

اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط

أظهرت أبحاث أن اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط يخفض من نسب الوفاة بنسبة 4-7 ٪، ويتميز هذا النمط بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات، والحبوب، الدهون الصحية من المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو، والأعشاب والتوابل، جنبا إلى جنب مع المأكولات البحرية عدة مرات في الأسبوع، مع تقليل الحلويات واللحوم.

الاعتماد على الشاي الأخضر

ربطت العديد من الدراسات بين تناول الشاي الأخضر وبين انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني ومرض الزهايمر والسمنة، وأنه يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول، حيث تفيد دراسة أن تناول الشاي الأخضر يوميا يجعل الفرد أقل عرضةً للوفاة بنسبة 76٪.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو