أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عسل النحل.. تناوله بهذه الطرق يساعد على فقدان الوزن

05:42 ص الخميس 11 أبريل 2019
عسل النحل.. تناوله بهذه الطرق يساعد على فقدان الوزن

العسل

كتبت - ضي جمال:

يعتبر عسل النحل من الأطعمة التي يفضّلها الكثير من الأشخاص، ويعتمدون عليه كمحلي للمشروبات بديلًا للسكر العادي، ولكن لاحتوائه على نسبة مرتفعة من السكريات، يحاول الذين يرغبون في فقدان الوزن تجنب تناوله، خوفًا من أن يصيبهم بالسمنة، فما حقيقة ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد عسل النحل، ومدى قدرته على فقدان الوزن، وفقًا لموقع "organicfacts".

فوائد عسل النحل

- يحتوي عسل النحل على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، مثل "الماء، والألياف، والفيتامينات، والحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والزنك، والكالسيوم"، ما يجعله من الأطعمة التي العديد من الفوائد على الصحة، ومن بينها:

- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

- يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول بالدم مقارنة بالسكر العادي.

- يحفز خلايا الجسم على إفراز مواد مطهرة، تساهم في تقليل خطر الإصابة بالالتهابات والسموم.

- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ويحميه من الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والحموضة.

- يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، مثل "pinocembrin"، ما يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: العسل لا يضر الرضيع.. متى يتناوله؟

هل يساعد عسل النحل على فقدان الوزن؟

- اكتشف الباحثون أن العسل لديه قدرة على تخزين الدهون الموجودة بالجسم، وعندما يتم حرقها، لمنح الجسم الطاقة اللازمة، لأداء مهام يومه، سوف يساهم ذلك في فقدان الوزن بشكل تدريجي.

- أكدت الأبحاث أن استخدام القرفة بمفردها يساعد على حرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، وتنظيم مستوى السكر في الدم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، ولكن إذا تم مزجها بالعسل، سوف تؤتي بثمارٍ جيدة على فقدان الوزن.

- يزيد العسل من مستويات الكوليسترول الجيدة بالدم، ما يقلل من إجهاد القلب خلال الأنشطة البدنية، ولكن أضافته إلى الماء الدافئ يقلل من خطر تصلب الشرايين، والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، فضلًا عن زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

- يحتوي العسل على نسبة بسيطة من الأحماض الأمينية، وعدد كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وجميعها عناصر تفيد في عملية التمثيل الغذائي، أما الليمون فهو غني بفيتامين سي، الذي يعمل على تحفيز وظائف الكبد، ويحفز الجسم على حرق الدهون، ما يجعل تناولهما معًا له فائدة كبيرة في فقدان الوزن.

قد يهمك: هل تناول العسل والليمون على الريق فعال للتخسيس؟

- ينصح الأطباء بتناول ملعقة من العسل بعد وجبة العشاء، بفترة تتراوح من 45 دقيقة إلى ساعة، ويمكن أيضًا تناوله عقب الوجبات الدسمة، ما يساهم في عملية هضم الطعام، ويزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي فقدان الوزن.

قد يهمك أيضًا: فوائد وأضرار الثوم.. كم فصًا تحتاجه يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية