أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور.. أطعمة تحميك من تأثير الموجة الحارة

03:21 م الجمعة 12 أبريل 2019

كتبت– أميرة عبد الرازق

مع دخول الموجة الحارة يكون أول ما نفكر فيه هو البحث عن أي وسيلة تجنبهنا أضرار الجو الحار، بما فيه من جفاف للجسم وأضرار تسببها أشعة الشمس.

الحل بسيط ويكمن في تناول بعض الأطعمة التي تخفف من أضرار أشعة الشمس على الجسم وتحميه من الجفاف الذي تسببه ارتفاع درجة الحرارة.. "الكونسلتو" يستعرض هذه الأطعمة وفقًا لموقعي "Health Max" و "Home. bt" كالتالي:

الفراولة والكيوي

من الفواكه اللذيذة التي يجب تناولها في الجو الحار، غنية بفيتامين C الذي يعمل كواقي شمس طبيعي ويمنع من الاحتراق، ويعتبر 100 جرام من الفراولة بالإضافة إلى 1.5 ثمرة كيوي كمية كافية لتغطي احتياجك اليومي من فيتامين C.

الخيار

من الخضراوات المتوفرة طوال أيام السنة وهو مهم جدًا في الموجة الحارة، غني بالمياه التي تبقي الجسم رطبًا وتحميه من الجفاف، كما يساعد الخيار على إنتاج الكولاجين وهو عبارة عن بروتين له خصائص تحمي من السرطان.

الطماطم

الطماطم من الخضراوات التي تحمي من أشعة الشمس الضارة، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأشعة فوق البنفسجية، كما أن فيتامين C ومركب الليكوبين بالطماطم عناصر تحمي الجسم من الجفاف وتبقيه رطبًا وتحارب الشوارد الحرة التي تسبب السرطان.

قد يهمك: ما علاقة العصبية والمزاج السيء بفصل الصيف؟

الخس

من الخضراوات الورقية الغنية بفيتامين A الذي يحمي الجسم من الأشعة فوق البنفسجية والجفاف وتهيج الجلد، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المياه التي تبقي الجسم رطبًا وتحافظ عليه من الجفاف الذي يسببه الجو الحار.

الجزر

أحد الأطعمة التي تحارب تأثير الشمس الضار على الجسم، فمركب البيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فتامين A يرتبط بالحد من حروق الشمس، وإذا كنت لا تحب الجزر يمكنك تناول أطعمة أخرى غنية بفيتامين A، مثل الكبد وغيرها من الأعضاء والتونة والبيض ومنتجات الألبان منخفضة الدسم والسبانخ.

الأناناس

من الفاكهة المفضلة عند كثيرين وغنية كذلك بكمية كبيرة من المياه التي تحافظ على رطوبة الجسم ولا تعرضه للجفاف الذي تسببه الموجة الحارة، كما أن الأناناس غني بمركب "البروميلين" وهو عبارة عن إنزيم يكافح الالتهاب في الجسم، خصوصا لمرضى التهاب المفاصل.

قد يهمك: أمراض جلدية مرتبطة بفصل الصيف.. هكذا تقي نفسك منها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية