أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها دليل الإسعافات الأولية.. 4 مراجع طبية يجب قراءتها في اليوم العالمي للكتاب

05:34 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

يشهد اليوم، احتفال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، باليوم العالمي للكتاب، الموافق 23 أبريل من كل عام، تحت شعار "افتح كتابًا..تفتح أذهانًا"، الذي يدعو إلى ضرورة الثقيف والقراءة، ويأتي الوعي الطبي على رأس الأولويات التي نحتاج إليها، للتعامل مع المشكلات الصحية المختلفة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز المراجع الطبية التي يجب قراءتها، والمتاحة على شبكة الإنترنت.

دليل الإسعافات الأولية

توفر منظمة الصحة العالمية دليلًا شاملًا للإسعافات الأولية الخاصة بمختلف الإصابات، مثل التعرض للتسمم، والاختناق، وفقدان الوعي، والحروق، والكسور، وغيرها من الحالات الطارئة، وهو ما يتيح الفرصة لمعرفة كيفية التعامل السليم مع المصابين في الوقت المناسب، إلى أن يتم عرضهم على الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح تشجع طفلك على القراءة

ضغط الدم

يعتبر كتاب "ضغط الدم" للدكتور "دي جي بيفرز"، من أهم المراجع الطبية التي تحدثت عن أسباب ارتفاع الضغط، وكيفية قياسه، وعلاجه بالأدوية والوصفات الطبيعية، فضلًا عن مضاعفاته، وأبرز الأطعمة والعادات الخاطئة التي يجب الإقلاع عنها أثناء فترة العلاج.

قد يهمك: استمتع بالقراءة وتجنب إجهاد العين.. هذه شروط الإضاءة المناسبة

التشخيص الطبي والعلاج الحالي 2018

يتناول كتاب التشخيص الطبي والعلاج الحالي 2018، أعراض وكيفية تشخيص وعلاج أكثر من ألف مرض، وأعده مجموعة من الأطباء المتخصصين، وهم "ماكسين باباداكيس، وستيفن مكفي، ومايكل رابو".

قد يهمك أيضًا: بطء أو سرعة القراءة مرتبط بجفاف العين

موسوعة الأم والطفل

يتضمن كتاب "موسوعة الأم والطفل، التربية من عام إلى عشرين عامًا"، للمؤلف سارا تشانا راد كليف، جميع القضايا المتعلقة بتربية الطفل منذ عامه الأول حتى بلوغ عمر الـ20 عامًا، فضلًا عن كيفية التعامل مع الطفل العنيد، وطرق التغلب على مخاوفه.

اقرا أيضًا: أيهما أفضل لطفلك.. الكتب المطبوعة أم الإلكترونية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية