إصابات بالجملة في تشكيلة الأهلي قبل مواجهة المصري.. تعرف على تفاصيلها

03:06 م الخميس 25 أبريل 2019

إعلان

كتبت- حسناء الشيمي

يلتقي النادي الأهلي بنظيره المصري، اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 من الدوري المصري، وعينه على الفوز للاقتراب أكثر من حصد البطولة.

يعاني الأهلي من غياب مجموعة من اللاعبين، الذي يعتمد عليهم بشكل أساسي، عن المباراة بسبب إصاباتهم المختلفة، والتي يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية:

حسام عاشور

تعرض حسام عاشور، لاعب وسط الأهلي، لشد في العضلة الضامة أثناء مباراة فريقة أمام بيراميدز، الخميس الماضي، وتحتاج هذه الإصابة إلى فترة راحة يحددها لضمان عودة العضلة لطبيعتها وإعادة تأهيلها وتقويتها، بحسب الدكتور خالد رضوان، استشاري جراحة العظام والمفاصل وإصابات الملاعب.

اقرأ أيضًا: بعد تأكد غيابه عن مباراة المصري.. تعرف على تفاصيل إصابة حسام عاشور

كريم نيدفيد

تعرض اللاعب كريم وليد "نيدفيد"، لاعب وسط الفريق، لتمزق في غضروف الركبة خلال مواجهة الأهلي أمام مصر المقاصة بالدوري المصري، ليتأكد غيابه عن مباراة المصري، خاصة بعد غيابه عن مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي بأبطال إفريقيا، وبيراميدز بالدوري، خاصة أن إصابته تحتاج للتدخل الجراحي لإصلاح الغضروف والراحة لإعادة التأهيل، بحسب الدكتور محمود هدهود، أستاذ طب وجراحة العظام بجامعة المنوفية.

اقرأ أيضًا: بعد إصابته.. لماذا يحتاج كريم نيدفيد إلى التدخل الجراحي؟

سعد سمير

سبق وتعرض مدافع النادي الأهلي، سعد سمير، لكدمة قوية في ركبته في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، أسفرت عن قطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي، وهي من أخطر الإصابات التي يمكن أن يتعرض لها لاعب كرة، لذا فهو يحتاج إلى الراحة التامة مع الالتزام ببعض الأدوية وتمرينات تأهيل الركبة.

اقرأ أيضًا: بعد إصابة سعد سمير.. تعرف على القطع الجزئي للرباط الصليبي ومدة علاجه

شريف إكرامي

تعرض اللاعب شريف إكرامى، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، لتمزق في عضلة السمانة أثناء تدريبات فريقه حتى أنه لم يستطع استكمال الحصة التدريبية، وهي أيضًا من الإصابات التي تحتاج إلى الراحة مع المواظبة على استخدام مضادات للألم وباسط للعضلات وأدوية لتقليل الارتشاح، ومضادات للالتهاب، هذا إلى جانب تمرينات لإعادة تأهيل العضلة وهو ما يستغرق وقت، وذلك وفقا لما أشار إليه الدكتور إبراهيم جادو، استشاري جراحة العظام والمفاصل وإصابات الملاعب.

اقرأ أيضًا: بعد إصابة شريف إكرامي.. تعرف على "تمزق السمانة" وموعد التعافي منها

وليد وهاني ومحارب

يتغيب محمد هاني عن المباراة لإصابته بالإجهاد العضلي وفي حال ضغط على نفسه ولعب قد يتعرض للتمزق العضلي، وأيضًا وليد سليمان الذي تعرض لإصابة في غضروف الركبة، وإسلام محارب الذي يعاني من قطع في العضلة الخلفية.

اقرأ أيضًا: ما الوقت اللازم للتعافي من إصابة العضلة الخلفية؟

3 درجات لقطع غضروف الركبة.. أيها يستدعي الجراحة؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية