أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الشوكولاته النيئة.. هذه الأطعمة تجعلك أكثر طولًا

11:21 ص الجمعة 05 أبريل 2019
أبرزها الشوكولاته النيئة.. هذه الأطعمة تجعلك أكثر طولًا

قصر وطول القامة

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يسعى الكثير من قصار القامة إلى اتباع الكثير من الطرق، التي تساهم في تحفيز هرمونات النمو لديهم، لكي يصبحون أكثر طولًا، كممارسة بعض التمارين الرياضية، مثل العقلة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بأطعمة تساعد على تحفيز هرمون النمو "HGH"، ما يزيد من طولهم، وفقًا لموقع "Food Eat Safe".

البروتين

إذا كنت تريد أن تزداد طولًا، فعليك بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، كاللحوم، والدجاج، والبيض، والأسماك، والبقوليات، لاحتوائها على الأحماض الأمينية، التي تساعد على بناء الأنسجة في الأعضاء والعظام.

فيتامين د

أحد أهم الفيتامينات التي تعمل على نمو والحفاظ على صحة العظام، ويمكن الحصول عليه بالتعرض لأشعة الشمس، وتناول التونة، والماكريل، والسلمون، وكبد البقر، والجبن، وصفار البيض.

الكالسيوم

إذا أردت أن يزداد طولك، فعليك بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، كالحليب، والزبادي، والمكسرات، والخضروات الورقية الداكنة، والسردين، لقدرته على تقوية العظام والأسنان، والحفاظ على التواصل بين الدماغ وباقي أعضاء الجسم، وتنظيم تقلصات العضلات، مع العلم أن الجسم لن يستطيع امتصاصه دون وجود فتيامين د.

الماغنيسيوم

يحتاج الجسم للماغنيسيوم، لمعالجة الكالسيوم وفيتامين د، فعليك بتناول الأطعمة الغنية به، مثل الشيكولاتة الداكنة، والأفوكادو، والمكسرات، والسلمون، والعدس.

الشوكولاته النيئة

هي مماثلة للشوكولاته الداكنة، ولكن لم يضف إليها الحليب، حيث تساعد في تنشيط الغدة النخامية، التي تفرز هرمون النمو، ما يعزز من فرص زيادة الطول.

اقرأ أيضا: المعدلات الطبيعية لطول ووزن طفلك في أول 6 أشهر

زيت جوز الهند

ينصح بإضافة جرام واحد منه إلى الطعام، لكل رطلين من وزن الجسم، لتحفيز هرمون النمو لمدة 4 ساعات كاملة.

فيتامين سي

أحد العناصر الغذائية الهامة لنمو العظام، فالجسم يستخدم هذا الفيتامين لبناء الكولاجين، وهو الجزء الليفي الموجود في العظام والغضاريف، لذلك عليك تناول مصادره بشكل مستمر، كالبرتقال، والبطيخ، والفراولة، والكيوي، والأناناس، والكنتالوب.

الحديد

هو عنصر غذائي يعمل على بناء خلايا الدم الحمراء، لذلك إن أردت أن يزداد طولك، فيجب أن تتناول الأطعمة الغنية بالحديد، كالمحار، والسبانخ، والكبد، والبقوليات، واللحوم الحمراء، والتي تساعد على نقل الأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم.

الجلوتامين

هو عبارة عن حمض أميني يساعد في بناء البروتين بالجسم، حيث أوضحت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية به، كالخضروات الورقية النيئة، والبروتين الحيواني، والبيض، والحليب، والزبادي، والجبن، يساعد على تعزيز هرمون النمو.

قد يهمك: تعرفي على طول ووزن طفلك الطبيعي من الولادة وحتى 10 أعوام

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية