خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

تسبب السرطان والسكري.. أضرار خطيرة للعصائر المعلبة

10:11 م الجمعة 05 أبريل 2019
تسبب السرطان والسكري.. أضرار خطيرة للعصائر المعلبة

طفل يتناول علبة عصير

كتبت – أميرة عبد الرازق:

عادةً ما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول العصائر الطازجة والمعلبة، خاصةً في فصل الصيف، لأنها تشعرهم بالانتعاش، واعتقادًا منهم أنها تمدهم بالعناصر الغذائية الهامة، دون إدراك لمدى خطورتها على الصحة العامة، إذا أفرط الإنسان في شربها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار العصائر المعلبة والطازجة على صحة الإنسان، وفقًا لموقع "Times Of India".

أضرار العصائر المعلبة

- يتم معالجة العصائر المعلبة تحت درجات حرارة مرتفعة للغاية، لكي تكون صالحة للحفظ والتخزين لمدة تصل إلى عام كامل، ما يفقدها جميع العناصر الغذائية، كالفيتامينات.

- تحتوي العصائر المعلبة على نسبة مرتفعة من "الباتولين"، وهو مركب موجود في ثمار الفاكهة ذات الجودة الرديئة، ما يسبب تناوله الإصابة بالأورام السرطانية.

- يتم معالجة العصائر المعلبة الخالية من المواد الحافظة، بنزع الأكسجين منها، لتكون صالحة للحفظ والتخزين لفترة أطول، ما يفقدها جودتها.

- يضاف إلى العصائر المعلبة النكهات الصناعية والسكر والسعرات الحرارية، ما يجعل الإفراط منها، يصيب الجسم بالعديد من الأضرار، كالإصابة بالسكري وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: هل يخلصك عصير القصب من حصوات الكلى؟

أضرار العصائر الطبيعية

- تعتبر العصائر الطبيعية أيضًا من المشروبات التي تضر بصحة الإنسان، فكوب واحد منها يحتاج من 3 إلى 4 ثمرات، ما يعني الكثير من السكر، خاصةً أنها تفتقد إلى الألياف، ما يسرع من عملية امتصاصه في الدم، ويعجِّل من الإصابة بمرض السكري.

- تحتوي العصائر الطبيعية على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، ما يزيد من الوزن، فكوب واحد من عصير التفاح الطازج يحتوي على 120 سعرة حراري، بينما ثمرة تفاح طازجة تحتوي على 78 سعرة حراري.

قد يهمك: عصير الليمون الوردي.. منعش وصحي

صحتك النفسية والجنسية