أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دون مسكنات وأدوية.. 6 أطعمة لعلاج الصداع

04:31 م الجمعة 05 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تساعد بعض الأطعمة على تخفيف الصداع لاحتوائها على فيتامينات وعناصر غذائية معينة تلعب دورًا في محاربة الالتهابات وضبط ضغط الدم وغيرها، وبالتالي يمكن تجنب تناول المسكنات والأدوية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم على المدى الطويل.

"الكونسلتو" يستعرض بعض الأطعمة التي يمكن تناولها لتخفيف آلام الصداع، وفقًا لموقع "migraine again"، كالتالي:

1- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة، خاصة التي تتكون من 70% كاكاو، على كميات كبيرة من الماغنسيوم، الذي يساعد على الاسترخاء والنوم العميق، ويمكن أن تخفف الصداع.

2- التين

يعد التين مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، الذي يساعد الجسم على محاربة الالتهابات وتخفيف الصداع، إلى جانب الإلكتروليت الذي يعتبر لازمًا لمكافحة الجفاف، لذا يمكن إضافة التين إلى النظام الغذائي اليومي.

اقرأ أيضًا: أشهر 6 مسكنات للصداع.. هذا أفضلهم

3- الجمبري

يحتوي الجمبري على نسبة كبيرة من الأستازانتين التي تعد واحدة من مضادات الأكسدة، وبالتالي تساعد على محاربة الالتهابات والتخلص من نوبات الصداع، فضلاً عن احتوائه على أوميجا 3 والفيتامينات والمعادن اللازمة لمكافحة الالتهابات.

4- الجزر

يتميز الجزر باحتوائه على نسبة عالية من البيتا كاروتين وغيرها من العناصر الغذائية التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي تحد من الصداع.

قد يهمك: متى يستلزم الصداع استشارة الطبيب؟

5- البطاطا

تحتوي البطاطا على فيتامين سي والزنك والماغنسيوم وفيتامين B1-B2-B6 والفسفور والنياسين والبوتاسيوم، ما يمنح الجسم القدرة على محاربة الالتهابات، ومن ثم التخلص من الصداع.

6- الكبد

كبد الحيوانات مصدر غني بالمعادن والفيتامينات، كما يعتبر أحد أفضل الأطعمة لتخفيف آلام الصداع، لذا يجب إضافة قطعة من الكبد أسبوعيًا إلى الوجبات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية