أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حقيقة صادمة.. تناول الشيكولاتة لا يحسن الحالة المزاجية

01:59 م الإثنين 08 أبريل 2019
 حقيقة صادمة.. تناول الشيكولاتة لا يحسن الحالة المزاجية

تناول الشيكولاتة والحالة المزاجية

يلجأ الكثيرون إلى تناول السكر عند الشعور بانخفاض الطاقة والمزاج السئ ، ولكن مجموعة من العلماء ادعت أن معلومة أن السكر يحسن الحالة المزاجية ليست أكثر من أسطورة.

كشف العلماء أن تناول منتجات السكر ومنها الشيكولاتة لا يجعل الناس يشعرون بالسعادة بل على العكس يجعلهم يشعرون بالإرهاق، وذلك بعد مراجعة 31 ورقة بحثية، بحسب الدراسة التي نُشرت في مجلة العلوم العصبية ومراجعات السلوك الحيوي، بحسب موقع "Daily Mail".

وناقشت الدراسة التي أجرتها جامعة "هومبولت" في برلين بمساعدة أكاديميي جامعتي: وارويك ولانكستر، تأثير السكر والكربوهيدرات بشكل عام على الحالة المزاجية.

وتبين أن الأفراد عامة يحاربون الاكتئاب أو الاضطراب العاطفي الموسمي، عن طريق تناول المزيد من السكر. ويمكن أن يرجع السبب إلى إطلاق دراسات تشير إلى أن السكر يحفز ناقلات عصبية تحسن الشعور، أو ما يُعرف بالمواد الكيميائية التي تنقل الرسائل بين الخلايا العصبية.

قد يهمك: لتجنب زيادة الوزن.. مشروب يقلل رغبتك في تناول السكريات

ومع ذلك، توضح الدراسة الجديدة أن الإفراط في تناول الكربوهيدرات "له آثار ضارة على الصحة النفسية".

وحلل العلماء 31 دراسة حول هذا الموضوع، شملت ما مجموعه 1259 مشاركا.

وكشفت نتائج الدراسة التي قادتها الدكتورة، كونستانتينوس مانتانتيس، أن تناول الكربوهيدرات ليس له تأثير على الحالة المزاجية.

وتبين أن هذا الأمر صحيح بغض النظر عن كمية السكر المستهلكة، أو الأنشطة التي يؤديها الأفراد بعد ذلك.

وقالت الدكتورة مانتانتيس، إن "فكرة تحسين السكر للحالة المزاجية، كان لها تأثير كبير على الثقافة الشعبية. وبسبب تلك الأسطورة، يستهلك الناس في جميع أنحاء العالم المشروبات السكرية، ليصبحوا أكثر يقظة أو لمقاومة التعب".

قد يهمك: هل كل الأطعمة السكرية خطر على الصحة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية