أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب زيادة الوزن.. مشروب يقلل رغبتك في تناول السكريات

02:47 م الأحد 24 فبراير 2019
 لتجنب زيادة الوزن.. مشروب يقلل رغبتك في تناول السكريات

مشروب-يقلل-الرغبة-في-السكريات

كتبت- أسماء أبوبكر

إذا كنت ممن لديهم شراهة تجاه الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات التي تسبب زيادة الوزن، فالحل سهل وبسيط.. فقط عليك بتناول مشروب يُقلل رغبتك في تناول هذه الأطعمة.

ما هو هذا المشروب؟

الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ تغذية الإنسان والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، قال إن الأشخاص الذين لديهم نهم أو رغبة ملحة لتناول مواد كربوهيدراتية أو سكرية يجب عليهم تناول مشروب القرفة، حيث تُخفض من رغبة الشخص في تناول مواد سكرية المعروفة باسم (Sugar Cravings).

وأوضح مسعود أن القرفة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة قوية، وبالتالي تساعد في التغلب على النهم لتناول السكريات، مشيرا إلى أن القرفة لها فوائد أخرى كثيرة كزيادة المناعة، والمساعدة في حرق الدهون وتقليل الشهية.

قد يهمك: للقرفة فوائد عديدة ولكن لا تخلو من المخاطر.. لا تتجاوز هذا المقدار

عن معدل تناول القرفة، رأى أستاذ تغذية الإنسان، أنه من الممكن تناولها مرتين أو 3 مرات في اليوم، مشيرا إلى أن ذلك يساعد في تقليل كمية المواد السكرية التي يتم تناولها، لكن يجب الحرص على عدم إضافة مشروبات أخرى لها، كالزنجبيل أو غيره، دون استشارة طبيب مختص، لأنه قد يحدث تداخل بين المواد الفعالة الموجودة في القرفة مع مواد أخرى، وقد يكون هذا التداخل مفيدا للبعض وضارا للبعض الآخر، حسب طبيعة جسم الشخص الذي يتناولها وحالته الصحية.

سكر نبات "ستيفيا".. مُحلي طبيعي

بصفة عامة، نصح مسعود من يرغبون في خسارة الوزن الزائد بالتقليل من السكريات قدر الإمكان، ويُفضل تناول العصائر الطبيعية دون إضافة السكر لها،.

ومن الممكن إضافة سكر نبات "ستيفيا" للمشروبات كالشاي أو غيره، فهو بديل طبيعي للسكر الأبيض يساعد في التحلية ولا يحتوي على سعرات حرارية.

اقرأ أيضا: هل يمدك السكر الأبيض بالطاقة؟.. لا تتجاوز هذه الكمية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية