أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها التوت.. 7 أطعمة تعالج الالتهابات المسببة للسرطان

11:06 ص الجمعة 24 مايو 2019
منها التوت.. 7 أطعمة تعالج الالتهابات المسببة للسرطان

التوت

كتبت- مادي غيث

تعتبر الالتهابات من الأعراض المرضية التي عادة ما تصيب المفاصل، والأعضاء التناسلية، والبشرة، لكن قد تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة في حالة إهمال علاجها، وقد تتفاقم إلى حد الإصابة بالأورام الخبيثة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تساهم في علاج الالتهابات، وفقًا لموقع onlymyhealth.

1- التوت

يحتوي التوت على العديد من مضادات للأكسدة، التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ما يساعد الجسم على محاربة الالتهابات، التي تسبب الإصابة بالأمراض المزمنة.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة للتوت .. يحميك من بعض الأمراض المزمنة

2- الأسماك الدهنية

يعتبر سمك السلمون والسردين من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، التي تساهم في علاج الالتهابات، فضلًا عن الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السكري والقلب.

3- الشيكولاتة الداكنة

من الأطعمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل الالتهابات والحفاظ على الخلايا المبطنة للشرايين.

قد يهمك: فوائد عجيبة للشيكولاتة الداكنة ..تعرف عليها

4- الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين سي، والبوتاسيوم، والليكوبينن ومضادات الأكسدة، وجميعها عناصر تساهم في تقليل الالتهابات المرتبطة ببعض أنواع السرطان.

5- الكركم

يعد الكركم نوع من أنواع التوابل المشهورة في الهند، ويحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا، والتي تقلل من خطر الإصابة بالتهابات المفاصل.

6- العنب

يحتوي العنب على العديد من مضادات الأكسدة، مثل الانثوسيانين، الذي يعمل على الحد من الالتهابات، التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسمنة، والزهايمر.

7- زيت الزيتون

من أفضل الدهون التي يمكن تناولها، لما يحتويه على عناصر غذائية هامة للإنسان، مثل مضادات الأكسدة، التي تحارب الالتهابات المسببة لأمراض القلب وسرطان المخ.

قد يهمك: فوائد عديدة للزيتون.. المصنّع منه يهددك بالسرطان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية