أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمتبعي الدايت.. فوائد مذهلة للبطيخ تعرف عليها

10:53 ص السبت 04 مايو 2019
لمتبعي الدايت.. فوائد مذهلة للبطيخ تعرف عليها

البطيخ

كتبت- حسناء الشيمي

يقبل كثيرون على تناول البطيخ مع ارتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الصيف، لفوائده المتعددة ودوره في ترطيب الجسم والتغلب على حرارة الجو، ولكنه اختيار مناسب أيضًا لمتبعي الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن.

"الكونسلتو" يستعرض أبرز الفوائد الصحية للبطيخ والمزايا التي تجعله اختيارًا مناسبًا لفقدان الوزن، وفقًا لموقع healthline، كالتالي:

غني بالماء

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يحتاج الجسم إلى كميات كبيرة من الماء لترطيبه، وهذا ما يوفره البطيخ لأن 92% منه عبارة عن ماء، وبالتالي يأخذ حيز من المعدة ويعطي للشخص شعورًا بالشبع.

سعراته قليلة

السعرات الحرارية الموجودة في البطيخ قليلة جدًا، ويحتوي 154 جرامًا منه على 46 سعر حراري، كما أن محتواه من السكر قليل مقارنة بالفواكه الأخرى، وبالتالي يمكن اعتماده "سناك" بين الوجبات ليعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، فضلًا عن مذاقه اللذيذ.

تحسين الهضم

نظرًا لاحتواء البطيخ على نسبة مرتفعة من الماء فهو يساعد بشكل كبير على تحسين الهضم، والقدرة على الامتصاص وتمثيل العناصر الغذائية في الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء والقولون وبالتالي يقي من الإصابة بالإسهال أو الإمساك، كما يبطئ امتصاص الدهون والسكر في الدم ما يساعد على تقليل فرص تخزين الدهون في الجسم، فضلًا عن أن الألياف تأخذ حيزًا في المعدة وتعطي شعورًا بالشبع لفترة طويلة.

رفع معدل الحرق

يساهم البطيخ في رفع معدل الحرق بشكل غير مباشر، لاحتوائه على نسبة عالية من الكاروتينات بما فيها من كاروتين والليكوبين وسيترولين وهي من مضادات الأكسدة التي تساهم في رفع كفاءة جهاز المناعة الذي يقوم بدوره برفع معدل الحرق في الجسم.

خفض مستوى الكوليسترول

تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ وخاصة مادة الليكوبين في خفض مستوى الكوليسترول الضار، ورفع مستوى الكوليسترول الجيد وهو ما يحارب ترسيب الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: تعاني من ضعف الانتصاب؟.. جرب البطيخ

منها حماية العين والقلب.. 8 فوائد صحية للبطيخ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية