أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الفواكه المجففة والمكسرات.. 7 أطعمة يمكن للنباتيين تناولها في رمضان

09:23 م الثلاثاء 07 مايو 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعتاد النباتيون على اتباع الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات والفاكهة، وتجنب تناول اللحوم بمشتقاتها، ما يجعل أجسادهم تفتقد إلى بعض العناصر الغذائية الهامة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، الأطعمة التي يجب أن يتناولها النباتيين في شهر رمضان، وفقًا لموقع vegetarian time.

جبن التوفو

يحتوي هذا النوع من الجبن على نسب كبيرة من البروتين، والزنك، والحديد، وأحماض أوميجا 3، والكوليسترول، والكالسيوم، وفيتامين د، وجميعها عناصر تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

العدس

يعتبر العدس مصدر قوى للبروتين، والألياف القابلة للذوبان، والحديد، وفيتامين ب، لذلك ينصح للسيدات النباتيين بتناوله أثناء فترة الحمل، لأنه يعمل على تقليل إصابة الجنين بالعيوب الخلقية.

الفول

يحتوى الفول على نسبة عالية من البروتين، والحديد، والألياف، وجميعها عناصر تساهم في خفض نسبة الكوليسترول بالدم، وينصح بنقعه في الملح والمياه قبل تناوله، للتخلص من الشوائب المعلقة به.

المكسرات

تعد المكسرات، مثل الكاجو، اللوز، الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والزنك، والأحماض الدهنية، وجميعها عناصر تعطي الإحساس بالشبع والامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند وجبني السحور والإفطار، وبالتالي فقدان الوزن بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: للنباتيين.. تمتعوا بأفضل 5 أطعمة غنية بالحديد

الحبوب

تعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين B12، والحديد، والكالسيوم، وجميعها عناصر تقلل من الإصابة بسرطان القولون واضطرابات الجهاز الهضمي.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية مثل الكرنب، السبانخ، القرنبيط، على كمية كبيرة من الحديد، وفيتامين "سي، أ"، ومضادات الأكسدة التى تحارب السرطان، وحمض الفوليك، وكالسيوم، فضلصا عن كمية كبيرة من المياه، التي تقلل من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

الفواكه المجففة

مصدر غني بالحديد، خاصةً إذا كانت مضاف إليها بعض المكسرات، مثل المشمش، الزبيب، الخوخ، المانجو، الأناناس، التين، التوت، الكريز، ما يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

قد يهمك: للنباتيين.. قائمة بأطعمة يمكن تناولها في شم النسيم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية