أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها زيت الزيتون.. 5 طرق منزلية تخلص أظافرِك من أضرار الأسيتون

08:59 م الأحد 02 يونيو 2019
منها زيت الزيتون.. 5 طرق منزلية تخلص أظافرِك من أضرار الأسيتون

إزالة طلاء الأظافر بالأسيتون

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعتبر طلاء الأظافر من مستحضرات التجميل، التي تعتاد معظم الفتيات على استخدامه، ولكن قد يتعرضن لأضرارٍ خطيرة عند محاولة إزالته بالاعتماد على مادة الأسيتون وبدائله، مثل "سلفوناميد، والتولين، وفورمالدهايد"، ما يتسبب في إصابة الجلد المحاط بها بالتهيج والاحمرار.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أضرار الأسيتون، وطرق صحية لعلاجها والعناية بصحة الأظافر، وفقًا لموقع livestrong.

أضرار الأسيتون على الأظافر

- جفاف الأظافر.

- التشويه من مظهرها الخارجي بالتصبغات.

- إتلاف أنسجة الأظافر، ما يجعلها معرضة للتقصف والكسور.

طرق صحية للعناية بالأظافر

كريمات البشرة

تحتوى كريمات البشرة على العديد من المرطبات والمطريات، لذلك ينصح الأطباء بوضعها ليلًا قبل الخلود إلى النوم على الأظافر وعلى الجلد المحاط بها، لحمايتهما من الجفاف.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيت الزيتون على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، ما يجعله الاختيار الأمثل للحفاظ على صحة الأظافر، من خلال تدفئته ووضعها فيه لمدة 15 دقيقة قبل النوم، ثم مسح اليدين فقط دون غسلها، على أن يتم تكرار تلك العملية مرة كل شهر، للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: لديك علامات بيضاء في أظافرك.. تعرف على السبب

مكملات البيوتين

أوضحت بعض الدراسات أن استخدام المكملات الغذائية، مثل البيوتين وفيتامين ب، يساهم في زيادة سمك الأظافر وتقويتها، ويقلل من فرصة تعرضها للكسور، فضلًا عن حمايتها من الآثار الجانبية للأسيتون.

ارتداء القفازات

أشار العديد من الأطباء إلى ضرورة ارتداء القفازات عند غسل الصحون، للحفاظ على الأظافر من الجفاف الناتج عن تعرضها لفترات طويلة للمياه والمواد الكيميائية الموجودة بالمنظفات.

مبرد الأظافر

نصحت CNN Health بضرورة استخدام مبرد الأظافر، لأنه يساهم في إزالة الزوائد المعلقة بحوافها، ما يساعد على إصلاح التالف منها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية