خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات تدل على اختلال الأحبال الصوتية.. تعرف عليها

02:35 م الخميس 06 يونيو 2019
علامات تدل على اختلال الأحبال الصوتية.. تعرف عليها

اختلال الأحبال الصوتية

الكونسلتو

قالت الجمعية الألمانية لطب الصدرية إن ضيق التنفس لا يرجع بالضرورة إلى الربو، حيث إنه قد يشير أيضا إلى اختلال الأحبال الصوتية (Vocal Cord Dysfunction).

وأوضحت الجمعية أنه في حالة اختلال الأحبال الصوتية يحدث ضيق التنفس في منطقة الحلق وعند الشهيق، أما في حالة الربو، فإن ضيق التنفس يحدث في الصدر وعند الزفير، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

يتم علاج اختلال الأحبال الصوتية بواسطة تقنيات تنفسية وسلوكية خاصة، حيث يتعلم المريض كيفية السيطرة على ضيق التنفس حتى يتلاشى في غضون ثوان أو دقائق، وكذلك كيفية مواجهة الخوف والذعر من ضيق التنفس.

من جانب آخر، قال الدكتور حمدي زكريا، استشارى الأنف والأذن والحنجرة، إن الأحبال الصوتية جزء من الحنجرة مسئولة عن إخراج الصوت والنفس من خلال عضلتين رقيقتين "حبلين" ينقبضا وينبسطا للقيام بوظائفهم، وعندما تتعرض تلك العضلات للالتهاب يتأثر الصوت ويعاني الشخص من بحة الصوت.

اقرأ أيضًا: تعرف على "التهاب الأحبال الصوتية" وعلاجه

وأوضح زكريا، أن تشخيص التهاب الأحبال الصوتية يعتمد على عدة عوامل، تشمل الفحص الإكلينيكي ومتابعة الأعراض التي يعاني منها المصاب والتعرف على التاريخ المرضي للمصاب للتعرف على سبب الإصابة وتصوير الحنجرة بأشعة إكس وعمل أشعة مقطعية على الحنجرة وعمل منظار على الحنجرة.

صحتك النفسية والجنسية