أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمصابين بالصداع النصفي.. 6 نصائح للاستمتاع بنوم هادئ

06:47 م الجمعة 26 يوليه 2019
للمصابين بالصداع النصفي.. 6 نصائح للاستمتاع بنوم هادئ

للمصابين بالصداع النصفي.. 6 نصائح لنوم هادئ

كتب أحمد كُريّم:

يعاني الأشخاص المصابين بالصداع النصفي من اضطرابات النوم بصورة أكبر من البشر الطبيعين، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث في أجسادهم أثناء النوم.

وتقول عدد من الدراسات التي أجريت أن اضطرابات النوم، مثل الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم، يمكن أن تسبب الصداع النصفي المزمن.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 6 نصائح للاستمتاع بنوم هادئ للمصابين بالصداع النصفي، وذلك وفقًا لموقع Every Day Health.

1- الامتناع تناول الطعام قبل النوم

يجب على المصابين بالصداع النصفي اتباع عادات غذائية سليمة، وتجنب تناول القهوة والشاس والنسكافيه، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل النوم، بالإضافة للامتناع عن تناول الطعام مباشرة قبل النوم، وتقليل تناول السوائل قبل ساعتين من النوم لتجنب اضطرابات النوم.

2- تجنب الكحول والشكولاته

ينصح الأطباء المصابين بالصداع النصفي بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب الصداع النصفي، مثل المشروبات الكحولية، والشوكولاتة، والجبن، واللحوم ، والأسماك المدخنة، والمواد الغذائية التي تحتوي على مواد حافظة من مركبات النترات، والمحليات الصناعية.

3- الاسترخاء

كثير من الناس الذين يعانون من الصداع النصفي يجدون صعوبة في النوم، وينصح الخبراء بتعلم مهارات الاسترخاء مثل التنفس العميق للبطن للتغلب على هذه المشكلة.

4- تهيئة الغرفة للنوم

يوصي الخبراء بتهيئة الغرفة قبل النوم بحيث تكون باردة ومظلمة وهادئة تمامًا، كما ينصحون باستخدام الوسائد المناسبة التي تساعد على النوم بدون مشكلات.

5- الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية

يؤدي الضوء الأزرق المنبعث من التلفزيون والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى تنبيه خلايا الدماغ، ويوصي الأطباء بالابتعاد عن تلك الأجهزة قبل ساعة من النوم لتجنب مشكلات الأرق واضطرابات النوم.

6- الأدوية المنومة ممنوعة

ينصح الأطباء توخي الحذر في استخدام الوسائل المساعدة للنوم مثل الأدوية المنومة، واستخدامها لفترة قصيرة فقط، كما يوصون بعدم الذهاب للفراض في وقت متأخر، والالتزام بمواعيد محددة للنوم، للمساعدة في التخلص من مشكلات الصداع النصفي.

أقرأ ايضًا: يهدد النساء أكثر من الرجال.. إليك أسباب الصداع النصفي وطرق علاجه



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية