أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الاهتمام بالمظهر.. 10 نصائح للتغلب على ملل العلاقة الحميمة بعد الزواج

08:41 م الجمعة 05 يوليه 2019
منها الاهتمام بالمظهر.. 10 نصائح للتغلب على ملل العلاقة الحميمة بعد الزواج

ملل العلاقة الحميمة

الكونسلتو

يصاب بعض الأزواج بحالة من الملل تجاه ممارسة العلاقة الحميمة بعد مرور فترة على الزواج، وذلك بسبب الضغوط الحياتية والمشكلات التي تحدث خلال الزواج، وغيرها من الأمور التي تؤثر سلبًا على العلاقة بين الزوجين.

وينصح خبراء الصحة الجنسية، بالتفكير المشترك في حل المشكلات الجنسية التي تواجه الأزواج، والاهتمام بالمظهر والشكل العام للحفاظ على الجاذبية بعد الزواج.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 10 نصائح للحفاظ على الصحة الجنسية، والتغلب على ملل العلاقة بعد الزواج وذلك وفقًا لموقع «Verywellmind».

1- التواصل

يعتبر التواصل هو مفتاح العلاقة الحميمة المستقرة بعد الزواج، وينصح الخبراء بالحديث مع الزوج أو الزوجة والتطرق إلى المشاعر والأفكار، في الأوقات المناسبة لأن هذا الفعل يقوي العلاقات بين الزوجين بشكل عام.

2- مشاركة رغباتك الجنسية

يوصي الخبراء الأزواج بالحديث مع بعضهم البعض حول الرغبات الجنسية، وما يتمنونه خلال العلاقة الحميمة، لكن بشرط ألا يكون هناك نقد سلبي يؤدي إلى النفور من العلاقة.

وينصح الخبراء باستعمال العبارات اللطيفة، أثناء الحديث عن الرغبة الجنسية، لضمان تلبية تلك الرغبة وعدم الإحساس بخيبة الأمل من الشريك.

3- الخبرة

تعتمد العلاقة الحميمة بعد الزواج على الخبرة الجنسية التي يكتسبها الأزواج، أكثر من عدد مرات الممارسة الأسبوعية، وبمرور الوقت يدرك الطرفين ما يفضلانه في العلاقة الحميمة وما يودان الابتعاد عنه.

4- التخطيط

قد تتأثر العلاقة الحميمة، بزحمة الحياة والضغوطات بعد الزواج، لذا فمن الأفضل التخطيط لممارسة العلاقة الحميمة ووضع جدول لمرات اللقاء الجنسي بحسب تفضيلات الزوجين.

وينصح الخبراء باستثمار الأوقات المناسبة للعلاقة، والمداعبة اللفظية والجسدية قبل فترة من الممارسة الجنسية، للاستمتاع بالعلاقة.

5- الاهتمام

يمكن أن تؤثر بعض الأفعال اليومية البسيطة على العلاقة الحميمية بصورة إيجابية، لذا ينصح أخصائيو العلاقات الجنسية باستثمار الاتصالات الهاتفية والرسائل الإلكترونية، والعناق في التعبير عن الحب والاهتمام خلال اليوم، لأن هذا له مردود إيجابي على العلاقة الحميمية.

اقرأ أيضًا: منها الضغوط النفسية.. أسباب انخفاض الرغبة الجنسية بعد الولادة وطرق علاجها

6- التعاون

ينبغي أن يتعاون الزوجان مع بعضهما البعض لإبقاء العلاقة الحميمة في حالة جيدة، وذلك عبر التفكير سويا في الطرق والوسائل التي تجعل منهما سعداء أثناء ممارسة العلاقة.

7- النشاطات المشتركة

من الأمور المفيدة في تحسين العلاقة الحميمية بعد الزواج، الانخراط في نشاط مشترك كقراءة رواية أو مشاهدة فيلم على سبيل المثال.

8- المظهر مهم

ينصح الخبراء كلا الزوجين، بالانتباه جيدًا لشكل الجسم، والحالة الصحية لأنهما يؤثران بصورة كبيرة على العلاقة الحميمة، ويؤدي الإهمال في الصحة أو المظهر إلى مشكلات عدة قد تؤدي إلى النفور من العلاقة الحميمة، والزواج ككل.

9- الجنس لن يكون جيدًا كل مرة

يتخيل بعض الأزواج أحيانًا أن العلاقة الحميمة ستكون جيدة، أو درامية كل مرة كالأفلام والمسلسلات، لكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، لأن العلاقة الحميمة تمر بمنحنيات خلال الزواج، وينصح أخصائيو العلاقات الجنسية بالتفكير الواقعي وعدم الإفراط في التخيلات بشأن العلاقة.

10- الكيف لا الكم

العلاقة الجنسية بعد الزواج، تعتمد على الجودة والحميمية خلال الممارسة أكثر من عدد المرات التي يمارس فيها الزوجين العلاقة، وينصح الخبراء بالامتناع المؤقت عن ممارسة العلاقة الحميمية إذا أحس الشخص بانخفاض في الرغبة الجنسية، ثم العودة بعد فترة حتى تتحسن الرغبة مرة أخرى.

قد يهمك: في صورة حقن.. عقار جديد لعلاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية