أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها كسر الروتين.. 7 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمية في الصيف

12:07 ص السبت 06 يوليه 2019
أبرزها كسر الروتين.. 7 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمية في الصيف

7 نصائح للاستمتاع بالعلاقة الحميمية في الصيف

الكونسلتو

يعتقد العديد من الأشخاص أن ممارسة العلاقة الحميمة في فصل الشتاء أفضل كثيرًا من فصل الصيف، لكن خبراء الصحة الجنسية لديهم رأي آخر بخلاف الاعتقاد الشائع في هذه المسألة.

ويؤكد خبراء الصحة الجنسية أنه يمكن الاستفادة من فصل الصيف في الاستمتاع بعلاقة حميمة طبيعية، عند الالتزام ببعض النصائح.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي نصائح للاستمتاع بعلاقة حميمة في فصل الصيف، وذلك وفقًا لموقعي Mensjournal، mamiverse.

1- الإثارة والجنس

يمكن لهرمون الأدرينالين أن يساهم في تعزيز قدرة الذكور على الممارسة الجنسية، لذا ينصح خبراء الصحة الجنسية بالاستفادة من فصل الصيف لزيادة اندفاع الأدرينالين في الجسم عن طريق ممارسة الرياضة، والاشتراك في النشاطات المثيرة مع الزوج أو الزوجة، لأن ذلك يؤدي إلى تحسين العلاقة الحميمة.

2- العرق

يقول إيفون فولبرايت الحاصل على دكتوراة في الصحة الجنسية إنه يمكن استغلال الصيف في زيادة ممارسة العلاقة الحميمة، مضيفًا أنه يمكن رفع مستوى الإثارة عن طريق استحمام الزوجين معًا، وكذلك يمكن الاستفادة من العرق المتصبب في زيادة الرغبة الجنسية عن طريق تقبيل الشريك، وملاطفته لأن تلك الأفعال تكسر الروتين المعتاد للعلاقة الحميمة.

3- كسر الروتين

يؤكد العديد من خبراء الصحة الجنسية أن كسر الروتين المعتاد أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يزيد من مستويات هرمون الدوبامين في المخ، وهو ما يعزز الشعور بالسعادة ويزيد من الشعور بالرومانسية خلال الصيف.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح عليك اتباعها قبل ممارسة العلاقة الحميمة

4- الطعام المناسب

ما يأكله الإنسان قبل ممارسة العلاقة الحميمة يؤثر عليه خلال اللقاء الجنسي، وينصح الخبراء بتناول الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والتركيز على تناول الخضروات والفاكهة والبروتينات، وتجنب المشروبات الكحولية، والسكريات والكربوهيدرات التي لا تعطي الشخص القدر الكافي من الطاقة اللازمة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

5- التمارين الرياضية

تساهم التمارين الرياضية في زيادة قوة الانتصاب، وتحسين الاتصال الجنسي، بينما يؤدي الخمول والكسل إلى ضعف القوة الجنسية، وزيادة خطر الإصابة بالسمنة التي تؤثر سلبًا على الصحة الجنسية.

6- الكيف لا الكم

لا يهم كم مرة يمارس فيها الشخص العلاقة الحميمة أسبوعيًا، بل المهم هو مدى استمتاعه بالممارسة الجنسية وقدرته على إرضاء شريكه، وينصح أخصائيو العلاقات الجنسية بالتركيز على الكيف لا الكم خلال الممارسة الجنسية.

7- المداعبة

المداعبة هي الوسيلة السحرية للاستمتاع بالممارسة الجنسية، وخاصةً في فصل الصيف، وينصح الخبراء بإعطاء وقت مناسب للمداعبة والتقبيل قبل حدوث ممارسة العلاقة الحميمة، لأن هذا يزيد من مدة الاتصال الجنسي ويساهم في وصول الزوجين للنشوة الجنسية.

قد يهمك: منها العلاقة الحميمية.. 10 نصائح ممتعة تمنحك "طولة العُمر"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية