أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء: المحليات الصناعية غير مناسبة للدايت

11:26 ص الأربعاء 14 أغسطس 2019
خبراء: المحليات الصناعية غير مناسبة للدايت

المحليات الصناعية

وكالات

يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام بدائل السكر، مثل المحليات الصناعية، لتفادى استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية، لكن خبراء الصحة يؤكدون أن المحليات الصناعية مجرد وهم كبير.

وقال الخبراء إن المحليات الصناعية لا تخلو من المخاطر، كما أن بعض الأنواع تحتوي على نسبة لا يستهان بها من السكر الأسود وشراب الصبار وهو ما يجعلها غير مناسبة لأنظمة الدايت، وذلك بحسب ما ذكره موقع "شوسن إلبو" الكوري الجنوبي، ونقله موقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: مشروبات الدايت تصيب النساء بمشكلة خطيرة في هذه السن

ويجري إنتاج السكر الأسود بالاعتماد على العصير المستخلص من قصب السكر، ولا تخضع هذه المادة المحلية السمراء لعملية التصفية المكثفة على غرار السكر الأبيض.

ويحافظ السكر الأسود على كثير من العناصر المغذية بفضل عدم تعرضه للتصفية، لكن المفاجأة الصادمة هي أن 90% من مكوناته عبارة عن سكر، أي أنه ليس بديلًا مثاليًا.

قد يهمك: سكر الدايت يحلي أضعاف السكر العادي وبسعرات أقل

أما شراب الصبار، الذي يستخدمه المواظبون على الحميات الغذائية، فتصل فيه نسبة السكر إلى 70 %، كما أنه يضم عددا أعلى من السعرات الحرارية بواقع 1.5 مرة مقارنة بالسكر العادي.

ويفضل بعض الناس شراب الصبار، لاحتوائه على سكر الفاكهة أو ما يعرف بـ"الفريكتوز"، وهو مكون أفضل من "الجلوكوز" الذي يرفع مستوى السكر في الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية