أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحتوي على الفلورايد.. 7 فوائد صحية للخوخ

11:37 م السبت 03 أغسطس 2019
يحتوي على الفلورايد.. 7 فوائد صحية للخوخ

فوائد الخوخ

كتبت - آلاء نبيل:

يعد الخوخ من أكثر الفواكه المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار، ويحتوي الخوخ على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، ويستعرض "الكونسلتو" أبرز الفوائد الموجودة بالخوخ، وفقًا لموقع "webmd".

فوائد الخوخ

1- يزيد من نسبة الشفاء

تحتوي ثمرة واحدة من الخوخ على 15% من فيتامين سي التي يحتاجها الجسم يوميًا، والتي تساعد على التئام الجروح وتقوية المناعة، بالإضافة إلى أنها تقضي على "الجذور الحرة" وهي المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجسم.

2- صحة العيون

يعد الخوخ أحد مضادات الأكسدة التي تسمى بيتا كاروتين، وفيتامين أ الذي يتسبب في الحفاظ على صحة العين، بالإضافة إلى فوائده المتعددة لباقي الجسم، ومن أبرزهم الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.

3- سهولة الهضم

تحتوي ثمرة واحدة من الخوخ على 9% من الألياف التي يحتاجها الجسم يوميًا، كما أنها تقي من الإصابة بالإمساك نتيجة لتسهيل عملية الهضم، بالإضافة الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم.

اقرأ أيضًا: ما سبب الإصابة بالإسهال بعد تناول الخوخ؟.. هكذا تتجنبه

4- الحفاظ على الوزن

لا يحتوي الخوخ على دهون مشبعة أو كوليسترول أو صوديوم، لأن 85% من تكوينه مياه، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على ملء المعدة ما تجعله يستغرق وقتًا أكبر للشعور بالجوع مرة أخرى.

5- غني بفيتامين هـ

يعد الخوخ من أحد مصادر فيتامين هـ، بالإضافة إلى أنه من مضادات الأكسدة التي تعد مهمة لخلايا الجسم، لأنها تحافظ على صحة جهاز المناعة، وتساهم في توسيع الأوعية الدموية لمنع تجلط الدم بالداخل.

6- سهل الهضم

إذا كنت تعاني من مشكلة بالمعدة، فإن تناول ثمرة خوخ يعد من الحلول الخفيفة والصحية على المعدة، كما أنه يعد من الفواكه سهلة الهضم ويساعد على تهدئة المعدة وتخفيف الإصابة بالإسهال والغازات.

7- صحة الأسنان

يحتوي الخوخ على الفلورايد الذي يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان، ويتواجد الفلورايد في معجون الأسنان، كما أنه يساهم في التخلص من الجراثيم الموجودة بالفم، والتي تساهم في تسوس الأسنان.

قد يهمك أيضًا: إنفوجراف| مفيد للبشرة ويقوي المناعة.. 7 فوائد لا تتوقعها للخوخ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية