أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الفشار.. 8 أطعمة تمنحك الطاقة طوال اليوم

12:03 م الجمعة 30 أغسطس 2019

كتبت - هدى عبدالناصر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى شتىالطرق للحصول على الطاقة والنشاط طوال اليوم، فيما تساعد بعض الأطعمة على تعزيز الطاقة اللازمة للجسم.

وفي التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة الصحية التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة، وفقاً لما ذكره موقع "Everyday health":

1-اللوز

يعد اللوز من الأطعمة المفيدة للجسم، حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الماغنسيوم وفيتامين ب، كذلك يتميز باحتوائه على نسبة معتدلة من السعرات الحرارية.

2-الفشار

يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات، ما يساعد على الاحتفاظ بالطاقة لفترة طويلة، كما يقي من اضطرابات السكر في الدم.

3-زبدة الفول السوداني

على الرغم من اعتبار الفول السوداني واحدًا من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، إلا أن الدهون الصحية والبروتين والألياف الموجودة به تجنبك الشعور بالجوع وتحافظ على مستوى السكر في الدم.

4-السلمون

يحتوي السلمون على أوميجا 3، التي تساهم في تقليل الاكتئاب وتعزيز الحالة المزاجية، وخفض ضغط الدم والكوليسترول الضار، كما يساعد في خسارة الوزن بشكل فعال.

5-الموز

يعد الموز من الفواكه الغنية بالألياف وفيتامين B6 والبوتاسيوم وهي أفضل العناصر الغذائية للحصول على الطاقة والألياف والبروتين، ويفضل تناوله مع وجبة الإفطار.

اقرأ أيضاً: تحارب التجاعيد.. فوائد صحية عديدة في اللوز

6-اللفت

يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تعطي الطاقة بشكل كبير، وتساعد أيضاً على الشعور بالشبع.

7-الشوفان

ينصح بتناول الشوفان على وجبة الإفطار لأنه يمد الجسم بنسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب توفير الطاقة.

8-الفستق

يحتوي الفستق الطازج على مزيج من البروتين والألياف والدهون غير المشبعة الصحية، كما يعتبر وجبة خفيفة مثالية للشعور بالطاقة طوال اليوم.

قد يهمك: نقصه يهددك بهذه الأمراض.. إليك مصادر فيتامين ب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية