أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بخلاف المكملات الغذائية.. 4 طرق طبيعية لتعويض نقص فيتامين د بالجسم

07:54 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019
بخلاف المكملات الغذائية.. 4 طرق طبيعية لتعويض نقص فيتامين د بالجسم

فيتامين د

كتبت - نورهان الصباغ:

يعاني العديد من الأشخاص من نقص فيتامين د، وهو من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، لبناء العضلات وتقوية العظام، فكيف يمكن تعويض فقد الجسم له؟

يستعرض" الكونسلتو" في هذا التقرير التالي، 5 نصائح يجب اتباعها لتعويض نقص فيتامين د بالجسم، وفقًا لموقع "Food nd tv".

1- المأكولات البحرية

ينصح أطباء التغذية بتناول المأكولات البحرية والأسماك الدهنية، لأنها من الأطعمة الغنية بفيتامين د، موضحين أن 100 جرام من سمك السلمون يحتوي على 441 حصة من هذا الفيتامين، بحسب ما ذكر بالبيانات التغذية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: مصادر طبيعية لفيتامين د.. إليك فوائده

2- المشروم

يحتوي المشروم البري على مستويات عالية من فيتامين د أكثر من الأنواع المعلبة، بسبب تعرضه المستمر لأشعة الشمس، التي تجعله من الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين.

3- صفار البيض

يعتبر صفار البيض أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين د، لذا ينصح بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي، لأن 100 جرام من صفار البيضة يحتوي على ما يقرب من 218 حصة من هذا الفيتامين.

لذلك يشير الأطباء إلى أهمية إدراجة إلى النظام الغذائي وإضافته إلى الأطعمة المختلفة، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص، خاصة في حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك: صفار أم بياض البيض.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

4- إغناء الأغذية

يوصي الأطباء بإضافة مستويات عالية من فيتامين د إلى بعض الأطعمة، لزيادة قيمتها الغذائية، وهي عملية تسمى "إغناء الأغذية"، أي إضافة بعض المكملات إلى المأكولات لتعزيز قيمتها الغذائية، بشرط الرجوع واستشارة الطبيب المختص، وأبرزها:

- حليب اللوز والصويا.

- الحليب البقري.

- الزبادي.

- عصير التفاح.

قد يهمك أيضًا: 4 مشروبات تعوض نقص فيتامين "د".. تعرف عليها

5- مكملات فيتامين د

تعتبر المكملات الغذائية الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د، لتعويض هذا الفقد، وهذا ما أكدته دراسة أجريت على كبار السن في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرةً إلى أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات فيتامين د مع منتجات الألبان الغنية به، مثل الحليب والزبادي والجبن، يتمتعون بصحة جديدة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية