الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أغربها الفاصولياء السوداء.. 7 أطعمة لا تتوقعها مفيدة لصحة القلب (صور)

05:56 م السبت 07 سبتمبر 2019

7 أطعمة لا تتوقعها مفيدة لصحة القلب (صور)

كتبت:- أمنية قلاوون

تلعب الأطعمة دورًا هامًا في حماية الجسم من الأمراض، كما يمثل بعضها أهمية كبيرة لصحة القلب، حيث تقلل من فرص تعرضه للمشكلات الصحية، مثل انسداد الشرايين والأزمات القلبية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالأطعمة المفيدة لصحة القلب، وفقًا الموقع
لـ "Webmd".

مساحة إعلانية

1-الفاصولياء السوداء

تحتوي الفاصولياء السوداء على حمض الفوليك والمغنسيوم، فكلاهما يساعدان على خفض ضغط الدم المرتفع إلى مستواه الطبيعي، هذا إلى جانب الألياف التي تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب

2-الأعشاب الطازجة

أظهرت العديد من الدراسات أن الأعشاب الطازجة، مثل "الروزميري، والأوريجانو، والزعتر، والميرامية"، تساعد على الوقاية من أمراض القلب، ويمكن إضافتها على الأطعمة بديل للملح والتوابل، لما تضفيه من مذاقٍ مميز للطعام.

3-فول الصويا

يستخدم فول الصويا كفاتحٍ للشهية في الطعام الأسيوي، فضلًا عن الألياف المتوفرة بداخلها والتي تساهم في تحسين مستويات الكوليسترول بالدم، فضلًا عن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

4-التوفو

يعتبر التوفو من الأطعمة الغنية ببروتين الصويا النباتي، هذا بالإضافة إلى الألياف الصحية والدهون غير المشبعة الهامة لصحة القلب.

5-السلق

يتميز السلق بأنه من أفضل الخضروات الورقية المفيدة لصحة القلب، وتقلل من فرص إصابته بالأمراض، فضلًا عن قدرته على ضبط ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والمغينسيوم وفيتامين أ، ومضادات الأكسدة، ومركب تين زياكسانثين.

6-الشعير

تساعد الألياف الموجودة في الشعير على خفض مستويات الكوليسترول والسكر بالدم، وهو إحدى الحبوب الكاملة التي تستخدم كبديل للأرز.

7-الكرز

يحتوي الكرز على نسبة عالية من الأنثوسيانين، أحد مضادات الأكسدة، التي تحمي الأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو