تزيد الرغبة الجنسية وتقوي المناعة.. فوائد متعددة لعشبة الماكا

01:00 م الأربعاء 22 يناير 2020
تزيد الرغبة الجنسية وتقوي المناعة.. فوائد متعددة لعشبة الماكا

عشبة الماكا

إعلان

كتبت - ندى سامي:

بعد أن أصبح الطب الشعبي الذي يعتمد على العلاج باستخدام الأعشاب بديلًا جيدًا في بعض الحالات بدأ دأب الناس يتحرك نحو تلك العلاجات والبحث عن مدى فعاليتها، وبين آلاف الأسماء تربعت عشبة "الماكا" في قائمة العلاج عن طريق الأعشاب.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز فوائد عشبة الماكا، وكذلك المخاطر المحتملة عند الاستخدام.

عشبة الماكا يشار إليها باسم الجينسنج البروفي، فهو يشبه نبات الجينسنج في خصاله، وموطنه الأصلي في جبال الأنديز بوسط بيرو، ينتمي للخضروات الصلبة، مثل: البروكلي، واللفت، والقرنبيط، تعتبر الجذور هي الجزء الصالح للأكل، يتم تجفيفها ثم سحقها، وتناول المسحوق الناتج عنها، كما أنها تدخل في صناعة بعض كبسولات المكملات الغذائية لما تحتوي عليه من عناصر هامة، وفقًا لموقع "Health line".

1-تقوية المناعة

تعتبر عشبة الماكا من النباتات التي تساهم في تقوية مناعة الجسم إذ تحتوي على عدد من العناصر الهامة التي تكافح البكتيريا، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية اللازمة لبناء الجسم، مما يساهم في تقوية المناعة، ومن أبرزها النحاس، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، فضلًا عن الفيتامينات مثل فيتامين سي، و"ب".

2-زيادة الرغبة الجنسية

تعتبر عشبة الماكا مقوي جنسي للرجل والمرأة، إذا تعالج مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال، مما ينعكس على شكل العلاقة بين الزوجين، كما أن بها خصائص مرطبة تبقي المهبل رطبًا، مما يعالج مشكلة الجفاف التي تعاني منها عدد من السيدات خاصة مع التغيرات الهرمونية والتقدم في العمر.

اقرأ أيضًا: منها علاج ضعف الانتصاب.. 5 فوائد توفرها عشبة "الجنسنج" لصحتك

3-تخفيف أعراض سن اليأس

مع فترة انقطاع الطمث يحدث انخفاض طبيعي في هرمون الاستروجين، يتسبب في عدد من الأعراض المزعجة للمرأة، مثل: مشكلات في النوم، والشعور يارتفاع حرارة الجسد، وتقلب المزاج، وجفاف المهبل، وغيرها من الأعراض، وتعمل عشبة الماكا على تخفيف حدة تلك الأعراض، كما أشارت بعض الدراسات إلى أن تلك العشبة تساهم في حماية صحة العظام، مما يقلل من مشكلات العظام التي تعاني منها السيدات في تلك الأثناء.

4-تحسين المزاج

تحتوي عشبة الماكا على مركب الفلافونيد الذي يساهم تحسين الحالة المزاجية، ويساعد على تخفيف أعراض التوتر، والاكتئاب، كما أنها تساهم في علاج تشبث العضلات الناتج عن التوتر العصبي.

5-علاج لمرضى الضغط المنخفض

تحتوي عشبة الماكا على الأملاح التي تساهم في علاج ضغط الدم المنخفض، حيث تعمل على ضبط ضغط الدم وتحسن حالة المرضى.

أضرار عشبة الماكا

بالرغم من فوائد تلك العشبة إلا أنها تحمل عدد من المخاطر على الصحة، والتي يمكن تحديدها في التالي:

- تعتبر عشبة الماكا غير جيدة للسيدات الحوامل، والمرضعات، إذ أنها تؤثر على الدورة الدموية بالجسم، وتعرض المرأة للإصابة بالإجهاض، وبالنسبة للمرضعات، قد تترسب بعض المعادن الموجودة بها وقد تصل للجنين، وتسبب له بعض المشكلات الهضمية.

- تحتوي على نسبة من الأملاح لذلك يمكنها رفع ضغط الدم خاصة لدى مرضى ضغط الدم المرتفع.

- تؤثر على تدفق الدماء بالجسم، مما قد يساهم في زيادة معدل ضربات القلب وضيق التنفس.

- تحتوي على مادة تزيد من نسبة اليود فتعمل على تغيير عمل الغدة الدرقية، لذلك يحذر تناولها على الأشخاص الذين يعانون من قصور أو فرط نشاط في الغدة الدرقية.

قد يهمك: أبرزها القرفة.. 7 بهارات تزيد القدرة الجنسية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية