الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها فقدان الوزن.. 6 فوائد صحية للمشي صباحًا (صور)

12:33 م السبت 04 يناير 2020

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر المشي من التمارين الرياضية التي يسهل القيام بها، في أي وقت وفي أي مكان، كما يمثل أهمية كبيرة على صحة الإنسان، خاصةً إذا تم ممارسته في الصباح الباكر، ولكن لماذا؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، فوائد المشي صباحًا، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- تعزيز الطاقة

ممارسة رياضة المشي صباحًا لمدة نصف ساعة، تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية، وهذا ما توصلت إليه إحدى الدراسات، حيث أكدت أن الأشخاص الذين يواظبون على المشي لمدة 20 دقيقة في الهواء الطلق، يتمتعون بحيوية ونشاط أكبر، مقارنة بالذين يكتفون بممارسة هذه الرياضة داخل المنزل على المشاية الكهربائية، كما وجدت دراسة أخرى أن المشي لمدة 10 دقائق يعادل الكافيين المتوفر بفنجان من القهوة.

2- تحسين الحالة المزاجية

يساعد المشي في الهواء الطلق على تحسين الحالة المزاجية، والتخفيف من حدة التوتر والقلق، كما أثبتت بعض الدراسات أن المواظبة على ممارسة هذه الرياضة، من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالاضطرابات النفسية، خاصةً الاكتئاب.

3- فقدان الوزن

المشي في الهواء الطلق لمدة نصف ساعة، يساهم في حرق ما يقرب من 150 سعرة حرارية، كما يعزز من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، لذلك فهو من الرياضات التي يمكن الاعتماد عليها عند رغبة في فقدان الوزن.

4- الوقاية من الأمراض المزمنة

يساعد المشي على تقوية المناعة وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما أشارت إحدى الدراسات إلى أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية 19%، فضلًا عن دوره في ضبط نسبة السكر بالدم، والحد من الإصابة بالسرطان.

5- تقوية العضلات

المشي بخطى تتراوح ما بين معتدلة وسريعة، يساعد على تقوية عضلات الساق، كما ينصح بتغيير الروتين اليومي، والصعود على السلالام بدلًا من استخدام المصعد الكهربائي "الأسانسير"، لأن النشاط الحركي يعزز الدورة الدموية بالجسم.

6- تعزيز التركيز

يساعد المشي صباحًا في الهواء الطلق على تعزيز القدرة على التركيز والانتباه، فضلًا عن دوره في تدعيم الوظائف الإدراكية، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن المشي يساعد على التفكير بشكل أكثر إبداعًا، ويساهم في تحسين تدفق الأفكار بصورة أفضل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو