الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تسبب الشيخوخة.. 5 أطعمة يحظر تناولها بعد سن الثلاثين

04:35 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

تسبب الشخيخوخة.. أطعمة لا تتناولها بعد سن الثلاثين

كتبت - أمنية قلاوون:

طريقة تعامل الجسم مع الأغذية غير الصحية تختلف كلما تقدم الإنسان في العمر، إذ يكون أكثر حساسية اتجاه بعض عناصرها غذائية وتقل قدرته على حرق سعراتها الحرارية، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بعدد من الأضرار.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة الممنوعة في سن الثلاثين، وفقًا موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الخبز الأبيض

من الأطعمة المحظورة على لمن تجاوزوا عمر الثلاثين، لافتقاده للألياف الغذائية واحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، وعند الإفراط فيه، ترتفع فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

2- النظام النباتي

ينصح الأطباء بعدم اتباع النظام النباتي عند بلوغ عمر الـ30، لأن الإنسان في هذا السن يحتاج إلى تناول اللحوم الحمراء قليلة الدسم، لإمداد الجسم بالاحتياج اليومي من فيتامين B12 الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة، ويؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر، مثل شيب الشعر.

3- الكافيين

رغم الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من تناول الشوكولاتة الداكنة واحتساء المشروبات المنبهة، ولكن يجب التقليل من هذه الأغذية عند عمر الثلاثين، لأن الإفراط في الكافيين يؤدي إلى الإصابة بالأرق، ومع قلة النوم أو الحرمان منه، تزداد فرص ظهور تجاعيد وخطوط الوجه.

4- الحلوى

تتراجع قدرة الجسم على حرق الدهون ابتداءً من عمر الثلاثين، لذلك يجب الابتعاد عن الحلويات بشتى أنواعها أو استهلاكها بكميات محدودة، نظرًا لمحتواها العالي من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن.

5- الزبادي بالفواكه

أكدت الأبحاث أن إنتاج الجسم للكولاجين والإيلاستين يقل عند عمر الثلاثين، مما يؤدي إلى ترهل جلد الوجه، خاصةً إذا كان الشخص يفرط في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات التي تفقد البشرة شبابها وتعجل من ظهور علامات الشيخوخة، مثل الزبادي بالفواكه.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو