الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

هرمون السعادة.. 5 طرق طبيعية لزيادة الأندروفين بالجسم

07:12 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

نصائح لزيادة الأندروفين بالجسم

كتبت - ندى سامي:

هرمون الأندروفين الذي تفرزه الغدة النخامية الموجودة في الدماغ، لا يساعد فقط على الشعور بالسعادة، ولكن تكمن أهميته في قدرته الفعالة على تكسين الآلام المصاحبة لبعض المشكلات الصحية، وهو ما يدفع البعض إلى البحث عن الوسائل التي تعمل على زيادة مستوياته بالجسم.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق طبيعية لزيادة هرمون الأندروفين بالجسم، وفقًا لموقع "Every day health".

مساحة إعلانية

1- تناول الشوكولاتة

تساعد الشوكولاتة على زيادة هرمون الأندروفين في الجسم بشكل طبيعي، لاحتوائها على مركب الفينيثيلامين الذي يحفز الغدة النخامية على إفرازه بكميات كبيرة.

وتعد الشوكولاتة من الأطعمة المحفزة للعاب الفم، الذي تعتمد عليه الغدة النخامية لإفراز البيتا أندروفين، المعروف بقدرته على تسكين الألم.

2- ممارسة الرياضة

أثبتت الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي من الطرق الفعالة لتخفيف أعراض التهاب المفاصل، لأن النشاط الحركي يحسن من تدفق الدم إلى الدماغ، وبالتالي تصبح الغدة النخامية قادرة على إنتاج هرمون الأندروفين بكميات أكبر من الطبيعي.

3- إضافة التوابة الحارة إلى الطعام

حرقان الفم الذي يشعر به الشخص عند تناول الأطعمة الحريفة، يترجمه الدماغ على أنه أحد أشكال الألم، فيرسل إشارات للغدة النخامية لإفراز المزيد من هرمون الأندروفين.

ولكن يراعى استهلاك الأطعمة الحارة بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يسبب الإصابة ببعض الأمراض، مثل التهاب المعدة.

4- أداء تمارين اليوجا

الراحة التي يشعر بها الشخص عند ممارسة تمارين اليوجا لا تأتِ من فراغ، بل هي ناتجة عن ارتفاع مستويات الهرمونات المسئولة عن تسكين الألم والشعور بالسعادة، مثل الأندروفين والدوبامين والميلاتونين.

5- الضحك

من الطرق المستخدمة في الطب الحديث لعلاج الكثير من المشكلات العضوية والنفسية، لأن الضحك يعمل على زيادة الهرمونات المحسنة للمزاج والمقاومة للالتهابات بالجسم، ولعل أبرزها هرمون الأندروفين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو