الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ودع الكرش.. 5 أطعمة مفيدة لبناء عضلات البطن (صور)

02:31 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

يرغب بعض الأشخاص في بناء عضلات البطن "Six Packs"، والحصول على بطن مسطحة قوية ومشدودة دون ترهلات أو انكماشات جلدية، ويمكن تحقيق ذلك الهدف من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي يوصي بها خبراء اللياقة البدنية، إلى جانب الاهتمام بتناول بعض الأطعمة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساهم في الحصول على عضلات البطن "Six Packs"، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الفلفل الحلو

يُعد الفلفل الحلو أو الرومي أحد الأطعمة الغنية بفيتامين سي، ومن ثم فإن تناولها باعتدال يساهم في مقاومة إطلاق الكورتيزول في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن زيادة مستوى الاستجابة للتوتر والالتهابات، ما يزيد تخزين الدهون في منطقة البطن، ويعيق بناء العضلات، لذا، أنتّ بحاجة إلى أطعمة تقلل هذا الهرمون في الجسم، وأبرزها الفلفل الحلو والبروكلي.

2- البيض

يساهم تناول البيض على الإفطار في انخفاض نسبة تراكم الدهون في البطن، حسب ما نُشر في "International journal of obesity"، حيث أن البيض يحتوي على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات الصحية، وكلاهما يساعد على إنقاص الوزن وبناء العضلات بسهولة.

3- الحليب المُدعم

أظهرت الدراسات أن الحليب المدعم يساهم في بناء عضلات البطن، نظرًا لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء التمارين الرياضية، ومن بينها الكالسيوم وفيتامين د والبروتين، وهي عناصر غذائية ضرورية لبناء العضلات وتقويتها، فضلًا عن المساهمة في التخلص من دهون البطن.

4- اللحوم البيضاء

يوصي خبراء التغذية بتناول اللحوم البيضاء الخالية من الدهن، مثل الديك الرومي أو الدجاج يوميًا، وتوضح دراسة منشورة في "Journal of the American College of Nutrition" أن تناول هذا النوع من البروتين يساهم في زيادة معدلات حرق الدهون وبناء العضلات سريعًا.

5- اليقطين الأخضر

يعتبر اليقطين الأخضر أحد أنواع القرع، الذي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، حيث يوفر 30% من احتياجات الجسم اليومية للعناصر الغذائية، ومن بينها فيتامين سي، والذي يساعد على بناء العضلات ومنع تخزين الدهون في منطقة البطن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو